تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

مجتمع

أسفي.. نقابة الـ "ف د ش" في الصحة تثير قضية التوقيعات المزورة وهذه اتهاماتها

14 أبريل 2021 - 12:00

اتهم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش -أسفي التابع للفدرالية الديمقراطية للشغل رئيسة شبكة المؤسسات الصحية، بكونها أضحت مصدر بلبلة بين الإدارة والمهنيين بالقطاع والشركاء الاجتماعيين.

وأوضحت النقابة في بيان لها، توصلت “الأنباء تيفي” بنسخة منه، أن خروقات المسؤولة المذكورة، وقفت عليها لجنة للبحث والتدقيق موفدة من المديرية الجهوية للصحة بمراكش، ومن بينها تحريف وقائع محضر رسمي مرفق بلائحة مذيلة بتوقيعات استغلتها رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي لتطعن في طلبات عروض تتعلق بخدمات النظافة والحراسة.

وأضافت النقابة أن اللجنة الجهوية استمعت إلى الموقعين على لائحة الحضور، والذين أكدوا لها بأن توقيعاتهم تتعلق بمحضر اجتماع مع رئيسة شبكة المؤسسات الصحية حول قضايا تتعلق بالتدبير اليومي للمهام المنوطة بهم، وبالمقابل نفوا نفيا قاطعا طعنهم في طلبات العروض، بل استنكروا توظيفهم في تصفية حسابات لا علم لهم بها، على حد تعبير النقابة في بيانها.

 

وينتظر المكتب الجهوي للنقابة من وزارة الصحة تفعيل مساطر المحاسبة المعمول بها داخل قطاع الصحة تفنيدا لادعاءات “الحماية من الفوق” التي يقودها مسؤول بالوزارة لرئيسة شبكة المؤسسات الصحية، وفي الوقت ذاته ثمن المكتب الجهوي عملية البحث والتدقيق التي قادتها اللجنة الجهوية والتي أحالت تقريرها على وزير الصحة نهاية شهر مارس الماضي. وطالب المكتب النقابي بالجرأة والحزم في اتخاذ القرارات والبت في ما نقلته تلك التقارير والمتضمنة لما ارتكبته رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي من خروقات، لن تزيد إلا في تكريس التوتر بين مكونات القطاع والشركاء الاجتماعيين.

واعتبر المكتب الجهوي للصحة العمومية أن فضيحة التوقيعات انفجرت، وأجواء التوتر لم تخمد بعد بين رئيسة شبكة المؤسسات الصحية بأسفي والنقابة الوطنية للصحة (ف د ش) التي اختارت نقل خلافها مع النقابة إلى واجهة القضاء بعد أن تابعت المكتب الإقليمي للنقابة وكاتبته الإقليمية دون أن تكلف نفسها -رغم صفتها المهنية- الحصول على الإذن بالتقاضي من الوزارة، وهو الملف الذي تم حفظه قضائيا لانعدام الأدلة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...