تابعونا على:
شريط الأخبار
الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

مال و أعمال

اتحاد المقاولات..انتخاب الديساوي رئيسا لفدرالية التعليم الخاص

03 سبتمبر 2020 - 21:03

 جرى اليوم الخميس بالدار البيضاء، انتخاب الأستاذ والباحث السيد كمال الديساوي، بالإجماع، رئيسا لفدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب .

وجاء انتخاب الديساوي، الذي يشغل أيضا رئيسا للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، لولاية 2020-2023، إثر انعقاد الجمع العام العادي الانتخابي لفيدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد.

وعرف هذا الجمع، الذي تميز بإعادة الدينامية لفدرالية التعليم الخاص، انتخاب نواب الرئيس لنفس الولاية، ويتعلق الأمر بكل من السادة عبد السلام عمور، ودينا حسيسن، ومولاي أحمد لمراني ومحمد ملموس.

و رحب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب العلج، بجهود مختلف الجهات الفاعلة في قطاع التعليم الخاص بالمغرب بهدف إعادة الدينامية لهذا الكيان الذي تم إنشاؤها في تسعينيات القرن الماضي ، مؤكد أنه “من خلال دعم قطاع التعليم، فإننا ندعم النموذج التنموي لبلدنا “.

وأضاف أن “تنفيذ القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين، وهو الذراع التنفيذي لهذا الطموح، يتطلب إشراك جميع الجهات الفاعلة في قطاع التعليم”، داعيا للانخراط التام لجميع الجهات الفاعلة في هذا القطاع الذي يواجه تحديات حقيقية بسبب الجائحة، لا سيما فيما يتعلق بتدبير الدخول المدرسي.

ومن جانبه، أكد الرئيس المنتخب ، أن فدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وضعت برنامجا طموحا من أجل إنجاح مدرسة الغد ، وذلك بالاعتماد على البحث البيداغوجي.

وفي هذا الإطار، أكد السيد الديساوي أن الفيدرالية تهدف إلى المساهمة في بلورة رؤية استراتيجية 2015 -2030 الهادفة إلى خلق مدرسة جديدة بركائز أساسية وهي العدالة والتكافؤ الفرص والجودة للجميع وتشجيع الفرد والمجتمع ، وتفعيل العقد الاستراتيجي الشامل في إطار شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص وكذا تفعيل المادة 44،13 و14 والقانون الإطار 51 / 17.

تجدر الإشارة إلى أن فدرالية التعليم الخاص تضم 333 عضوا من التعليم الخاص (الأساسي، والإعدادي والثانوي)، والتعليم المهني الخاص، والتعليم العالي الخاص والبحث العلمي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

للمزيد من التفاصيل...