تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

مجتمع

احتجاز طبيب وإهانته.. نقابة للأطباء تتهم مديرا تربويا ببني ملال

12 يوليو 2020 - 14:44

عبرت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان، المنضوية تحت لواء المكتب الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة (الاتحاد المغربي للشغل)، (عبرت) بشدة عن استغرابها واستيائها من اعتداء وصفته بـ “المشين”، كان قد تعرض له الدكتور “هشام. ط”، الطبيب الرئيسي للمركز الصحي الحضري 2 (مع وحدة التوليد) بالقصيبة بإقليم بني ملال، يوم الثلاثاء 7 يوليوز الجاري، من قبل مدير الثانوية التأهيلية طارق بن زياد، والمتمثل في “احتجازه داخل قاعة فارغة وتعريضه للسب والإهانة أمام أطر المؤسسة والاتصال بالدرك من أجل اعتقاله”، إذ لم يتم “الإفراج عنه وطرده بشكل مهين أمام العاملين بالمؤسسة”، إلا بعد تدخل رئيس جماعة القصيبة”.
وأوضحت اللجنة الجهوية للأطباء في بيان توصلت “الأنباء تي في” بنسخة منه، أن الطبيب/الضحية تعرض للاعتداء أثناء قيامه بواجبه المهني، في إطار المهام الموكولة إليه، بناء على مراسلة والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال رقم 4132، وتكليف من المندوب الإقليمي للصحة والطبيب المسؤول عن الصحة المدرسية بإقليم بني ملال، لزيارة المؤسسة، للوقوف على الإجراءات الوقائية من فيروس كوفيد 19.
واتهمت اللجنة الجهوية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) لجهة بني ملال خنيفرة، مدير المؤسسة التعليمية المذكور، بكونه “خول لنفسه صفة ينظمها القانون، وقام باحتجاز واعتقال طبيب لديه، وسعى لتسليمه لجهاز الدرك”.
إلى ذلك، استنكرت اللجنة الجهوية للأطباء الاعتداء والاحتجاز و”الاعتقال خارج نطاق القانون” الذي تعرض له طبيب القصيبة، مشيدة في الوقت ذاته”، ملا تحلى به من أسلوب ضبط النفس استحضارا لأجواء الامتحان الوطني للباكالوريا.
وطالبت النقابة ذاتها، الجهات والسلطات المسؤولة والمعنية بالتدخل العاجل بهذا الخصوص ورد الاعتبار للطبيب المعتدى عليه وكافة الأطر الصحية بإقليم بني ملال والجهة، مشيرة إلى أنها ستظل تحتفظ بحقها في تسطير برنامج احتجاجي بالتنسيق مع المكتب الجهوي والمكاتب النقابية (إ م ش)، مع مراعاة الظروف الوبائية، بدءا بحمل الشارة وتنفيذ وقفات احتجاجية للتنديد بهذا الوضع.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...