تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

عين على العالم

اسماعيل..الفتي الذي يصارع المرض الخبيث(القصة الكاملة 3)

27 أبريل 2019 - 18:27

بادر شاب مصاب بالسرطان، إلى إعلان تبرعه بأعضائه بعد الوفاة لأغراض علاجية. إسماعيل سلطان، الشاب الذي لا يتجاوز سنه العشرين عاما، والذي يتابع آلاف المغاربة قصة صراعه مع نوع نادر من السرطان، أصابه حين كان سنه لا يتجاوز 16 عاما،مما جاء في تدوينته بهذا الخصوص “الأعمار بيد الله، ليست نيتي أن يكون السرطان سبب وفاتي، إنما أجل الله لي محدود”. وأضاف “كان من بين أمنياتي أن أتقدم بطلبي هذا للتبرع بجميع أعضائي بعد الوفاة لغرض علاجي، وها هو يتحقق اليوم”. اسماعيل هذه قصته.

رابط الحلقات السابقة

  1. https://bit.ly/2UDPleT
  2. https://bit.ly/2PwVXe8

جنازة قبل الآوان

رن هاتفي. كان والدي على الطرف الآخر من المكالمة. قلت له”بابا انا عزيز عندك؟ بقا كيضحك قالي ومعلوم راك ولدي. قلت ليه بابا غادي نقولك واحد الحاجة ومتخلعش و إلا كنتي حدى ماما بعد باش متسمعش”، حين أخبرته بما بلغني “مزادش هضر كيقولي اه اه اش كتقول وكيبكي ويقولي انا جاي دابا…ميمتي العشية وصلها الخبر بغات طير وتجي عندي وكتبكي ومحروقة”. أخبرت والدي بأنني مصاب بالسرطان، وليس ب”الشقيقة”، كما كان يعتقد الطبيب الأول، لكن مهمتي لم تكن قد انتهت، فقد كان علي أخبر عمتي أيضا. دخلت المنزل، وعيناي حمراوان. كان مشهدا أثار انتباه الجميع، سألوني عن سبب بطائي الظاهر فقلت بدون مقدمات “عندي الكونصير”. كان الخبر صادما ومفاجئا للجميع، توجه نحوي جميع من في البيت، وهم يتحدثون بلسان واحد “اش كتقول راك غير تكذب”. لاأحد فيهم استوعب الخبر. أذكر أن عمتي ارتمت علي وهي تبكي بحرقة. جميعهم كانوا يبكون بحرقة. كانت جنازة قبل الآوان.

الحرب ستبدأ

حل يوم الإثنين، وتوجهت رفقة زوج عمتي إلى الطبيب الذي أكد لي إصابتي بمرض السرطان. أخبرني أنه نوع نادر، وأنه يصيب في الغالب الأشخاص الذين يقيمون بالقرب من شاطئ البحر.أخبرني أيضا أنني سأخضع للعلاج الكيميائي، وأوصاني بأنه يجب علي أن أتحلى بالصبر، وليختبر قوتي قال لي “هنا غادي تبين راسك واش راجل أو لا”. كان بديهيا أن أساله، كيف هو هذا العلاج الكيميائي؟ هل هو مؤلم؟ هل سأخضع له إلى الأبد؟افتقدت شهية الأكل. كما خاصم النوم جفني. كنت فقط أسأل نفسي، هل سيمكنني مقاومة المرض؟ هل سأموت؟ لم أطق الصبر، فسألت الصيدلي، كيف هو هذا العلاج الكيميائي؟جاءت الوالدة لزيارتي، بعد أن تعذر على والدي ذلك. رافتقني إلى مركز الأنكولوجيا. كان مكانا مخيفا. لم نكن وحيدين، فقد رافقتنا إلى هناك عمتي وزوجها. أثناء فترة الأنتظار، كنت أرى المرضى يتألمون. طبعا بعضهم كان فقد شعره، كان مشهدا مؤلما. استبد بي الخوف، كنت أفضل أن أعود من حيث أتيت. كانت نبضات قلبي تزيد، لكنهم كانوا يحاولون طمأنتي، إلى أن ظهرت مساعدة الطبيب مريم العراقي. ظلت تمازحني، قبل أن تأمر مساعدتها بمرافقتي إلى حيث المرضى الذين يخضعون للعلاج. أحسست باختناق، لكن تلك كانت البداية فقط. قالت لي الطبيبة “سنبدأ الحرب، ويجب أن تكسبها”. أخبرتني أيضا أنني سأقابل الطبيب المهدي التازي، قبل أن تصل مرحلة العلاج بالأشعة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...