تابعونا على:
شريط الأخبار
صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال 140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

مال و أعمال

التجاري وفا بنك تنظم الدورة الأولى للمنتدى الرقمي “مواهب إفريقية”

28 أكتوبر 2020 - 12:57

تنظم مجموعة التجاري وفا بنك منتدى حول موضوع “تطوير المواهب الإفريقية، رهان رئيسي من أجل تحول القارة” ويروم هدا الحدث احداث الظروف الكفيلة بخلق تكامل هادف وضخ دينامية لدى المواهب الخبيرة في مجالات عملها والأطر المسيرة على الصعيدين الدولي والقاري.

قال محمد الكتاني، رئيس مجموعة التجاري وفا بنك، “نثق في القدرات اللامحدودة لقارتنا ومؤهلاتها ونثق أيضا في واجباتنا ومسؤولياتنا باعتبارنا فاعلا اقتصاديا. معا، نؤكد ثقتنا في قارتنا الإفريقية ونعمل من أجل ازدهارها ونستثمر في رأسمالنا البشري “.

الكتاني، الذي كان يتحدث خلال افتاح الدورة الأولى للمنتدى الرقمي (مواهب إفريقية)، أضاف: “إن مؤسستنا ترفع شعار (فيكم واثقون)، واليوم أشعر بالفخر وأنا أقول لكم إننا نثق فيكم. ونثق في مؤهلات الشباب الأفارقة وقدرتنا على بناء قارة تتطور”.

وتميز هذا المنتدى بحضور محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى جانب سفير السينغال بالمغرب، الخليل سيك وسفير المغرب بكوت ديفوار، عبد المالك الكتاني والسفير محمد مثقال، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي.

وشكل هذا الحدث فضاء حيويا للحوار وتبادل تجارب غير مسبوقة بمشاركة أزيد من 4500 موهبة إفريقية تمثل العديد من الدول والمنتمية لمختلف القارات.

ومن خلال الندوات الخمس والموائد المستديرة التي سهرت على تنشيطها الأطر المسيرة العليا لمجموعة التجاري وفابنك وشخصيات ذائعة الصيت في الحقل العمومي والمجالات الديبلوماسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية، ناقش المشاركون طيلة يومين مستقبل الشباب الأفارقة والمواهب الإفريقية من أجل خدمة قارة تثق في مستقبلها. كما تم التركيز على الحوار مع المواهب عالية الكفاءة من خلال فضاءات مخصصة لبعض المهن المعينة والتي مثلها مسيرون من المجموعة بالمغرب ونظراؤهم على مستوى الشركات والمصارف الإفريقية التابعة للمجموعة.

ويتمثل الهدف من ذلك في ربط الاتصال بين فرق المجموعة والمواهب ذات الكفاءات العالية في إطار التبادل والمشاركة وولوج شبكات الأعمال.

إلى ذلك قال محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج: “يتعين علينا رصد هذه المواهب وتكوينها وحمايتها لأن نمو الغد يحتاج لمهاراتها الإبداعية. إن هذا النمو سيستهلك العديد من الكفاءات وربما قد نواجه خصاصا في المواهب بل حتى معارك من أجل هذه المواهب “.

بدوره صرح محمد السوسي، المدير التنفيذي للتجاري وفابنك المكلف بالرأسمال البشري للمجموعة: “تدرك قارتنا التي تزخر بالعديد من الموارد الطبيعية بأن مستقبلها يكمن في المصادر الهائلة التي يمثلها شبابها “.

السوسي أضاف: “لقد أعطت مجموعتنا منذ أول استقرار جهوي لها في إفريقيا وفي جميع الدول التي تشتغل بها الفرصة مرارا وتكرارا للمواهب المحلية من أجل إنشاء بنك ذي طموحات محلية كبرى، مما ضاعف مرتين أو ثلاث مرات حجم شبكتها وعدد مستخدميها في ظرف عدة سنوات. لقد تضاعف عدد مستخدمينا مرتين ونصف، كما تجاوز عدد التوظيفات السنوية 100 توظيف وانخفض معدل الأعمار ليناهز 33 سنة في المتوسط في كافة الشركات التابعة. وتمثل النساء حوالي 44 في المائة من عدد مستخدمي المجموعة كما تقود النساء عدة شركات تابعة للمجموعة بالمغرب”.

من جهتها قالت مريم الزولالي، المسؤولة عن هيئة التوظيف والشراكات واستقطاب المجموعة: “يشكل منتدى (مواهب إفريقية) مبادرة خاصة بخلق دينامية بناءة في صفوف المواهب على الصعيد الرقمي حول موضوع »تطوير المواهب الإفريقية، رهان رئيسي لتحول القارة”.

الزولالي أضافت: “يندرج هذا الموضوع بشكل جلي ضمن استراتيجية ورؤية مجموعتنا التي تعمل من أجل النهوض بالتميز على مستوى قارتنا والتي تتق في مؤهلات رأسمالنا البشري وشبابنا الإفريقي الذي يتمتع بطاقات كبيرة. ويعتبر رأسمالنا البشري ثروتنا الأولى ويجب أن تتم معه ولأجله جميع مبادرات التحول والأنشطة المبتكرة ضمن قارتنا. وهكذا، من الأهم أن نخصص لنسائنا ورجالنا مكانة متميز في هذه الدينامية التي تطمح جعل إفريقيا فضاء للنجاح والتطور.

وسيكون برنامج الدورة الأولى لمنتدى (مواهب إفريقية) غنيا وشيقا بمداخلات شخصيات مرموقة إلى جانب الأطر المسيرة لمجموعة التجاري وفابنك”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس

للمزيد من التفاصيل...

أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال

للمزيد من التفاصيل...

140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون

للمزيد من التفاصيل...

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...