جرى إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد « Télé accueil »، بالنسبة للصندوق المغربي للتقاعد، وذلك من أجل التواصل المباشر مع منخرطي الصندوق .
وتعد هذه الخدمة ، التي تم إطلاقها بشراكة بين الصندوق المغربي للتقاعد (CMR) ووكالة التنمية الرقمية (ADD)، إضافة نوعية لقنوات التواصل التي يوفرها الصندوق، لاسيما خلال فترة حالة الطوارئ الصحية.
وذكر بلاغ مشترك للصندوق والوكالة ، أن هذه الخدمة، التي تم تطويرها من طرف وكالة التنمية الرقمية، متاحة على البوابة : www.cmr.gov.ma (خدمة أخذ موعد).
وتمكن هذه الخدمة المرتفق من أخذ موعد قصد التواصل المباشر عبر الفيديو مع مكلف بتقديم المعلومات والإرشادات بالصندوق المغربي للتقاعد ، بغاية الإجابة عن أسئلة المتقاعدين الجدد الذين يودون التحقق من وضعياتهم الإدارية أو إجراء حساب تقديري للمعاش أو الحصول على معلومات تخص حقوقهم وواجباتهم.
كما تروم هذه الخدمة إبلاغ الأرامل وذوي الحقوق عموما، بحقوقهم وواجباتهم والاجراءات التي يتوجب عليهم اتباعها، وكذلك التأكد من صحة واكتمال الوثائق المطلوبة منهم قبل إيداع الملفات ، وكذا الاستجابة لطلبات استئناف أداء المعاشات التي سبق أن تم إيقاف صرفها بسبب عمليات المراقبة السنوية التي تجريها مصالح الصندوق (مراقبة الحياة وعدم الزواج والتمدرس…).
ويروم هذا التعاون بين الصندوق المغربي للتقاعد ووكالة التنمية الرقمية تجويد الخدمات العمومية وتعزيز الثقة والشفافية مع المرتفقين.
وتعد وكالة التنمية الرقمية مؤسسة عمومية ذات طبيعة استراتيجية، تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي ، ومهمتها الرئيسية هي تنفيذ استراتيجية الدولة من حيث التطوير الرقمي وتعزيز نشر الأدوات الرقمية وتطوير استخدامها بين المواطنين.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...