تابعونا على:
شريط الأخبار
إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين

مجتمع

"اللغيط والبروباكاندا"..تعويضات الأطر الصحية خلال جائحة كورونا وعود كاذبة

04 يناير 2021 - 12:20

اعتبر الدكتور المنتظر العلوي، الكاتب العام والوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، مسألة تعويض الأطر الصحية على مجوداتهم في الفترة الاستثنائية التي يعيشها العالم، بسبب وباء كوفيد-19، ما هي إلا وعود كاذبة وإشاعات عرفت تضخيما إعلاميا.

وأكد المنتظر العلوي في تصريح له لـ”الأنباء تيفي”، اليوم الإثنين، أن الأطر الصحية لم تعد تنتظر أي تعويض، وأن كل ما قدموه في هذه الفترة هو واجب وطني، ومجهودات كانت في وقتها الصائب، نظرا لأهمية القطاع، معتبرا إياه “العمود الفقري للمجتمع”.

وقال الدكتور المنتظر: “كل ما قمنا به هو في سبيل الله وفي سبيل الوطن المواطنون، رغم الخطر الذي كان يتعرض له كل طبيب وكل ممرض وكل موظف صحي، وإننا لا ننتظر تعويضا على هذا الواجب، بقدر ما ننتظر تحفيزا يحفظ كرامتنا”.

وأضاف المصرح: “نحن لم نتعود أبدا على أخذ تحفيزات أو تعويضات، لدى نحن نعتبر هذه الوعود مجرد فُتاة  لا أساس منها، ولا يمكن أن تعوض ما قدمته الأطر الصحية” مشيرا: “لقد توفي العشرات من الأطباء والممرضين، وأصيب الآلاف منهم بفيروس كورونا”.

وأكد المتحدث أن التحفيزات التي يجب أن تُقدم للأطر الصحية هي تفعيل آخر اتفاق بينهم وبين النقابة المستقلة، الذي تم توقيعه في الثامن من غشت الماضي، ولم يطبّق على أرض الواقع، معتبرا أن تفعيل الملف المطلبي هو أحسن تعويض وتحفيز للمظفين في قطاع الصحة.

وأفاد الكاتب العام والوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، أن زملائه “إلتزموا الصمت” حين لم يستفيدوا من العطل السنوية، وعندما اقتطعوا لهم من أجورهم كباقي القطاعات بسبب الظرفية الراهنة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وعبّر المنتظر العلوي عن الخصاص الذي يشهده القطاع الصحي في الأطر الطبية والذي يقدر بـ32 ألف طبيب، وأنهم مضطرون للخوض في حملة التلقيح التي ينتظرها المغاربة.

وأشار إلى أنه رغم الخصاص وعدم كفاية الأطر الصحية، إلا أنهم مستعدون لإجراء هذا الواجب الوطني، وقال: “عند الامتحان يعزّ المرء أو يهان”. وأضاف.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...