تابعونا على:
شريط الأخبار
السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان

مجتمع

بتعاون مع الاستخبارات المغربية.. تفكيك خلية إرهابية بإسبانيا يتزعمها مغربي

23 مايو 2020 - 18:46

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية عن تفكيكها ببولانيوس دي كالاترافا ( سيوداد ريال ) التي تقع وسط إسبانيا لخلية جهادية لها ارتباط بتنظيم ( داعش ) الإرهابي وإلقاء القبض على أربعة من أعضائها من ضمنهم الزعيم المفترض لهذه الخلية .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن التحقيق حول نشاط وتحركات أفراد هذه الخلية والذي أدى إلى تفكيكها قاده مكتب المعلومات العامة التابع للشرطة الوطنية الإسبانية بتعاون وتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب والوكالة الأوربية للشرطة ( أوروبول ) .

وأوضح نفس المصدر أن ” الزعيم المفترض لهذه الخلية هو مواطن مغربي نجح في استقطاب العديد من الشباب ببلاده الذين كانوا قد خططوا للقيام بهجمات إرهابية في المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة ولكن تم اعتقالهم خلال عدة عمليات نفذتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ” .

وأكد البيان أنه ” وبعد تحديد مكان هذا الجهادي في إسبانيا تم رصد تحركاته وخضع لمراقبة وتتبع الأجهزة الأمنية لأكثر من عام في إطار عملية مشتركة بين أجهزة الأمن المغربية ومكتب المعلومات العامة للشرطة الوطنية الإسبانية ” مشيرا إلى أن التحقيق كشف أن هذا الشخص كان من أتباع أبو محمد العدناني الذي ظل حتى وفاته رئيسا للعمليات الخارجية لتنظيم ( داعش ) الإرهابي وناطقه الرسمي وكبير مسؤوليه في سوريا .

وحسب الشرطة الإسبانية فإن المشتبه به ” استأنف خلال إقامته بإسبانيا أنشطته في استقطاب وتجنيد أعضاء جدد من خلال تجميع العديد من المتعاطفين والمؤيدين الذين تشبعوا بالإيديولوجية التكفيرية وهو التيار الأكثر تطرفا في الفكر الجهادي ” .

وأشارت إلى أنه كان يعقد اجتماعات للاستقطاب والتجنيد بمقر إقامته ” بل وذهب مع أتباعه إلى بعض الحفلات التي نظمت ببعض المدن المجاورة حيث كانوا ينتقدون بعنف شديد وظاهر بعض العادات الغربية كما يظهرون حقدا وكراهية شديدة تجاه أولئك الذين كانوا يشاركون في هذه الحفلات ” .

وأوضحت أن الزعيم المفترض لهذه الخلية كان مؤخرا يواظب على مشاهدة مقاطع فيديو تتضمن مشاهد لهجمات في أوربا مثل تلك التي استهدفت الأسبوعية الفرنسية ( شارلي إبدو ) مشيرة إلى أنه عبر مؤخرا عن كراهيته تجاه قوات الأمن وعبر عن رغبته في مهاجمتها أثناء ممارستها لمهامها .

وأكدت الشرطة الوطنية الإسبانية أن “هذه التهديدات المباشرة التي تعددت خلال الأسابيع الأخيرة وكذا التعليمات التي أعطاها تنظيم ( داعش ) الإرهابي لأتباعه عبر العديد من المنشورات عجلت باعتقال هذا الشخص هو وأتباعه ومؤيديه ” .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...