تابعونا على:
شريط الأخبار
الرباط سلا.. عمال تعاونية كوباك- جودة يصعدون من احتجاجاتهم الجامعة الوطنية للصحة تستأنف حراكها الاحتجاجي ضد وزارة ايت طالب حكيمي يقترب من تجاوز رقم زياش في دوري الأبطال حقوقي: على المسؤولين العقلاء إنقاذ الموسم الدارسي بكليات الطب نهضة بركان يتجه لتأمين رحلة مباشرة إلى الجزائر مكتب الرجاء يحدد منحة مغرية في حال الفوز بلقب البطولة مراكش: توقيف صيني وأوكراني والتواني مبحوث عنهم دوليا بسبب تهريب المخدرات طبيب الوداد يرخص لأبو الفتح بالعودة للتداريب رحيمي يسجل اسمه من ذهب بدوري أبطال اسيا الجامعة الوطنية للتعليم تطالب بإرجاع الأساتذة الموقوفين الطالبي العلمي يكشف الموعد الجديد لاستكمال هياكل المجلس الرجاء يوقع عقدا مبدئيا مع هلال الفردوسي وزير الداخلية يعقد جلسة عمل مع نظيره القمري فيديو يورط 3 أشخاص تبادلوا الضرب والجرح بصفرو خبراء يناقشون مستقبل العالم في عالم يسوده اللايقين رسميا..البام يبقي التويزي رئيسا ويطيح بنائبتين مباراة نهضة الزمامرة والرجاء الرياضي بدون جمهور الجمارك تجهض محاولة تهريب أسلحة غير مرخصة الزومي تؤدي ثمن خلافها مع ولد الرشيد وقيوح يحظى بالإجماع رسميا..حجيرة يقود الفريق الاستقلالي خلفا لمضيان

عين على العالم

بسبب الأوكسجين..وفاة 7 مصابين بكورونا..والملك يزور المسستشفى ويقيل وزير الصحة

13 مارس 2021 - 17:41

توفي سبعة مصابين بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي شمال غرب عمان بعد انقطاع الأكسجين، ما أثار موجة غضب في المملكة التي تسجل أعداد إصابات قياسية بالوباء وأدى إلى إقالة وزير الصحة نذير عبيدات.

وقال عبيدات في تصريحات للصحافيين في مستشفى السلط صباح السبت إنه “بين الساعة السادسة والسابعة من صباح اليوم حصل نقص أكسجين في هذا المستشفى ولمدة ساعة تقريبا وهذا ربما أدى إلى وفاة ستة أشخاص”. وفي وقت لاحق، أعلن مدير المركز الوطني للطب الشرعي في وزارة الصحة الطبيب عدنان عباس إن عدد الوفيات ارتفع إلى سبع.

وقال في تصريحات لقناة “المملكة” الرسمية إنه “جرى تشريح اربعة جثامين لرجال وثلاثة جثامين لإناث جميعهم كانوا نزلاء داخل المستشفى ومثبت إصابتهم بكورونا وكانوا على الأكسجين”. واضاف انه “بعد التشريح وأخذ عينات من الرئتين تبين وجود علامات واضحة لنقص الأكسجين”. ولفت إلى أن أعمار جميع المتوفين تتجاوز الأربعين.

وفي مؤتمر صحافي لاحق، أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة إقالة وزير الصحة وإنهاء خدمات مدير مستشفى السلط الحكومي وإيقاف مدير صحة محافظة البلقاء (حيث يقع مستشفى السلط) عن العمل مشيرا إلى أن “الحكومة تتحمل وحدها كامل المسؤولية عما حدث”.

ووصف رئيس الوزراء ما حدث بأنه “خطأ جسيم فادح غير مبرر وغير مقبول”، معتذرا على هذا “التقصير”.

وكان وزير الصحة أكد أن “هناك تحقيق جار للتأكد من أن نقص الأكسجين هو السبب” الذي أدى إلى حالات الوفاة.

وتابع “كل مقصر يجب أن يحاسب، وأنا كوزير صحة أتحمل المسؤولية الأخلاقية كاملة بهذا الخصوص وقدمت استقالتي لرئيس الوزراء”. وأكد عبيدات إنه “تم اليوم تأمين المستشفى بالأوكسجين وبالطريقة الصحيحة”.

وتولى عبيدات منصبه على رأس وزارة الصحة في اكتوبر الماضي وكان قبلها يشغل منصب رئيس لجنة الأوبئة المكلفة متابعة تطورات فيروس كورونا.

وزار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى المستشفى، بحسب مشاهد بثتها قناة “المملكة” الرسمية.

وبحسب مقاطع فيديو بثتها مواقع التواصل الاجتماعي قال الملك لمدير المستشفى بغضب بينما طلب منه الاستقالة “كيف يحصل شيء من هذا القبيل في المستشفى؟ هذا الأمر ليس مقبولا”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجامعة الوطنية للتعليم تطالب بإرجاع الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يكشف الموعد الجديد لاستكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء يناقشون مستقبل العالم في عالم يسوده اللايقين

للمزيد من التفاصيل...

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرباط سلا.. عمال تعاونية كوباك- جودة يصعدون من احتجاجاتهم

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يتجه لتأمين رحلة مباشرة إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

مكتب الرجاء يحدد منحة مغرية في حال الفوز بلقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...

رحيمي يسجل اسمه من ذهب بدوري أبطال اسيا

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية للتعليم تطالب بإرجاع الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يوقع عقدا مبدئيا مع هلال الفردوسي

للمزيد من التفاصيل...

فيديو يورط 3 أشخاص تبادلوا الضرب والجرح بصفرو

للمزيد من التفاصيل...

رسميا..البام يبقي التويزي رئيسا ويطيح بنائبتين

للمزيد من التفاصيل...