تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب رغم الإقصاء.. بناني يقدم مستوى مميز في تصفيات بطولة “ماسترز” مدريد وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية اعتماد إعلان المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان المغرب- فرنسا: التوقيع على خارطة طريق للشراكة في مجالي الفلاحة والغابات الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين وزارة الداخلية تعزل بودريقة العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية يوقعان اتفاقيتي قرض صديقي يؤكد على دور البحث والابتكار الزراعي في تحقيق تحول إيجابي لأنظمتنا الغذائية 4 سنوات للطاوجني بسبب شكاية وزير العدل الجامعة تشتكي الجزائر إلى فيفا إضرام النار بغرض إخفاء معالم جريمة تورط شخصا بفاس بني ملال.. يوم تكويني السرعة الهوائية القصوى “VMA” بالوسط المدرسي نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق

عين على العالم

بعد شكوك التآمر ..الأمير حمزة بن الحسين يؤكد "ولاءه المطلق" للعاهل الأردني

06 أبريل 2021 - 09:53

تعهد ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأسبق، الأمير حمزة بن الحسين، بالولاء لعاهل البلاد الملك عبد الله وولي عهده، في رسالة وقعها صباح أمس الاثنين.

وأكد الديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله أوكل مهمة التواصل مع أخيه “غير الشقيق”، الأمير حمزة، إلى عمه الأمير الحسن، سعيا منه لحل أزمة اليومين الماضيين ضمن إطار “الأسرة الهاشمية” وحفاظا على وحدة صف مكونات الشعب الأردني درء لأي تدخل خارجي يهدد سلامة وأمن المملكة.

وجرى الاجتماع الذي جمع الأمير حمزة بعمه الأمير حسن، بالإضافة إلى الأمراء هاشم وطلال وغازي وراشد، في مقر إقامة الأمير حسن، حيث تم توقيع رسالة تضمنت تأكيد ولي العهد السابق على ولائه “المطلق” لعاهل البلاد ونهج الآباء الهاشميين.

وجاءت الرسالة المذكورة حبلى بالمعاني والدلالات السياسية، إذ جاء فيها: “وفي ضوء تطورات اليومين الماضيين، فإنني أضع نفسي بين يدي جلالة الملك، مؤكدا أنني سأبقى على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، سائرا على دربهم، مخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك، وملتزما بدستور المملكة الأردنية الهاشمية العزيزة. وسأكون دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا”.

وكان الأمير حمزة ذو ال41 عاما، قد خرج في مقطع فيديو قبل يومين، يستهجن فيه ما وصفه بـ”الفساد والترهل” الذي أصاب الأردن، وقال إنه ليس سببا فيه وإنه لم ولن يكون طرفا في أي مؤامرة، مشددا على أنه لن يمتثل لأوامر رئيس هيئة الأركان الذي أمره بعدم التواصل الخارجي أو الظهور أو الخروج من منزله.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الداخلية تعزل بودريقة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الاستثمار بالمغرب: السيد جازولي يستقطب الفاعلين الألمان

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية يوقعان اتفاقيتي قرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال

للمزيد من التفاصيل...

سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

للمزيد من التفاصيل...

محامية تعلق على حكم إدانة الطوجني.. قاسي ومجانب للصواب

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تكشف عن خطتها لمكافحة الأمراض غير السارية

للمزيد من التفاصيل...

الأنظار تسلط على رحيمي في إياب مباراة الهلال ضد العين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الداخلية تعزل بودريقة

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تلزم الرجاء بأداء 320 مليون سنتيم لفخر

للمزيد من التفاصيل...

4 سنوات للطاوجني بسبب شكاية وزير العدل

للمزيد من التفاصيل...