تابعونا على:
شريط الأخبار
قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام ممثلة اتحاد تشاد لكرة القدم تزور أكاديمية الرجاء كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف

مجتمع

بعد مقتل "إلياس الطاهري".. جمعية تحتج أمام القنصلية الإسبانية بتطوان وهذا ما تطالب به

15 يونيو 2020 - 10:30

على خلفية قتل الطفل المغربي القاصر إلياس الطاهري بإسبانيا. طالبت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، الدولة المغربية باتخاذها بشكل عاجل الاجراءات القانونية الصارمة مع نظيرتها الاسبانية  للدفاع عن أبنائها، مشيرة أنها ستنظم وقفة اجتجاجية رمزية اليوم الإثنين، أمام القنصلية الإسبانية بتطوان، لعدم حماية سلطات هذا البلد لحق حياة إلياس الطاهري.

الجمعية وفي بلاغ لها يتوفر “أنباء تيفي” على نسحة منه، أكدت أن هاته في احدى مراكز الإيواء في إسبانيا بمدينة الميريا حيث كان يقيم الضحية، مضيفة أن الشريط قد كشف عنه بتاريخ  8 يونيو من السنة الجارية.

وأضافت جمعية الدفاع عن حقوق الانسان، أنها اطلعت على التسجيل البصري الذي يوثق لجناية بشعة تتمثل في تعذيب جماعي من خنق وظغط  وقتل للقاصر المغربي إلياس الطاهري من طرف 8 اشخاص،6 منهم يمارسون الفعل الأصلي المتمثل في التكبيل والخنق والضغط والقتل، و2 منهم يشاركون في ذلك.

معتبرة أن ما حصل يعد خرقا حقوقيا خطيرا تتحمل فيه الدولة الإسبانية المسؤولية في عدم حماية الحق في الحياة للإنسان، وتعتبر الجريمة جريمة عنصرية وتعذيب وقتل عمدا مع سبق الاصرار والترصد والمشاركة في ذلك، وتكوين اتفاق إجرامي كما يبين الشريط.

كما عبرت الجمعية، عن إدانتها الشديدة  للجريمة البشعة المركبة، والتي تفوق في بشاعتها ما حصل للأمريكي المنتمي للسود الأمريكان وكذا لمرتكبيها المرضى بالعنصرية، مطالبة القضاء الاسباني بمتابعة ومحاكمة الجناة في حالة اعتقال بالوصف اعلاه وبناء على الادلة السمعية البصرية المتوفرة لديه. مناشدة في ذات الآن المجتمع الحقوقي والمدني والسياسي والإعلامي الاسباني للدفاع عن حقوق الانسان و القضاء الاسباني بالقيام بواجبه من إعادة التحقيق ومعاقبة الجناة بعدم إفلاتهم من العقاب.

حري بالذكر أن الوقفة الاحتجاجية الرمزية (اعتبارا لحالة الطوارئ الصحية) ، لجمعية الدفاع عن حقوق الانسان، ستنظم اليوم الاثنين على الساعة الواحدة زوالا أمام القنصلية الإسبانية بتطوان مع احترام إجراءات الاحتراز الصحية باستعمال الكمامة واحترام مسافة الامان.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة

للمزيد من التفاصيل...

انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام

للمزيد من التفاصيل...

كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب

للمزيد من التفاصيل...

مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي

للمزيد من التفاصيل...

كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...