تابعونا على:
شريط الأخبار
أبطال آسيا: قمة خليجية بين العين “الجريح” والهلال “المنتشي” محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية

مجتمع

تعبئة كبرى لعناصر الدرك الملكي في زمن كورونا ببوزنيقة "صور"

12 مايو 2020 - 22:14

تعمل عناصر كوكبة الدراجات النارية بالطريق السيار التابعة لسرية الدرك الملكي ببوزنيقة، على قدم وساق، من أجل إقرار احترام الإجراءات المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

فعلى المحور الرابط بين الدار البيضاء والرباط بالطريق السيار (A1)، وعلى مستوى محطة الأداء ببوزنيقة، تبرهن عناصر فرقة الدراجات النارية التابعة لسرية الدرك الملكي ببوزنيقة، عن تعبئة كبيرة لضمان احترام الإجراءات التي فرضتها السلطات العمومية بالمملكة، من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتعمل عناصر الفرقة، ليل نهار، على مستوى السد القضائي، على القيام بعمليات المراقبة والتحقق من الوثائق، والتوعية والتحسيس، كما تقوم بالتفتيش التلقائي لكافة العربات والدراجات وشاحنات الوزن الثقيل التي تستعمل هذا المقطع من الطريق السيار، وذلك بهدف ضمان الاحترام الكامل لإجراءات حالة الطوارئ الصحية وتفادي إسهام التنقلات بين المدن في تفشي الفيروس.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال قائد سرية الدرك الملكي ببوزنيقة، عبد الواحد الخطابي، إنه “في إطار تفعيل التدابير المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، الرامية إلى الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تواصل عناصر الدرك الملكي المتعبئة على مستوى محطة الأداء ببوزنيقة، تكثيف جهودها في مراقبة تنقلات العربات والشاحنات بين المدن”، مضيفا أنه تم لهذا الغرض إحداث السد القضائي الدائم بهدف الحد من تنقل المواطنين الذين لا يتوفرون على رخصة التنقل الاستثنائي المسلمة من قبل السلطات”.

وتابع أنه يتم تحرير محاضر ضد المخالفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مضيفا أنه تم حاليا تسجيل أكثر من 2500 مخالفة على مستوى هذا السد القضائي منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية.

من جهته، أشاد بوبكار، وهو سائق نيجيري مقيم في المغرب، “بالمملكة المغربية التي نجحت بشكل فعال وصارم في تفعيل الإجراءات الوقائية لمكافحة هذا الوباء”.

وأضاف “نستعمل بشكل منتظم هذا الطريق ونشكر بصدق جهاز الدرك الملكي الشجاع الذي يعمل ليل نهار حتى يكون المواطنون بصحة جيدة”.

أما محمد، وهو سائق شاحنة، فقد أعرب، بدوره، عن شكره “للسلطات على الجهود التي تبذلها في مكافحة هذا الوباء، بما في ذلك عناصر الدرك الملكي لدورهم في دعم وتوعية السائقين”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عيد الأضحى..صديقي يجتمع بمهنيي قطاع اللحوم الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...