تابعونا على:
شريط الأخبار
الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

مال و أعمال

تويوتا وهوندا، تسحب ملايين السيارات لمخاطر تتعلق بالسلامة.

22 يناير 2020 - 18:29

وقالت شركة تويوتا إنها ستستدعي 3.4 مليون سيارة، من بينها 2.9 مليون سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عيب محتمل في معدات صُنعت لحماية الركّاب في حال وقوع حادث.

ومن بين فئات السيارات المتأثرة بالخلل في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، طراز كورولا، وكورولا ماتريكس، وأفالون، وأفالون HV، التي أنتجت بين عامي 2010 و2019.

وفي إعلان منفصل نشر الثلاثاء، قالت شركة هوندا إنها ستستدعي 2.7 مليون سيارة، 2.4 مليون منها في الولايات المتحدة الأمريكية، و300 ألف في كندا. وقالت شركة صناعة السيارات إن بعض سيارات “أكورا” التي أنتجت بين عامي 1996 و2003 قد تحتوي على وسائد هوائية مختلة الوظيفة من تاكاتا، أنتجت دون “الأختام المناسبة” اللازمة لاستخدامها بشكل صحيح.

ووفقاً لتويوتا، فإنها ستستدعي سياراتها لأنها قد تكون مزودة بوحدة تحكم إلكترونية معيبة هدفها المساعدة في حماية الركّاب أثناء التعرض لحادث ما. ومن المفترض أن يتواصل هذا الجهاز مع أجهزة استشعار السيارة ليساعد في إطلاق وسائدها الهوائية وأجهزة شد حزام الأمان، التي تعد جزءاً من الأداة المصممة لتثبيت الركاب إلى المقعد في حالة حدوث اصطدام، وبالتالي المساعدة في تقليل خطر الإصابة.

أمّا هوندا، فتقول إن أحدث مشاكلها غير متعلقة بفضيحة شركة تاكاتا الكبيرة في موضوع السلامة، والتي تضمنت أخطاء يمكن أن تتسبب في انفجار الوسائد الهوائية أو عدم انتفاخها إلى الحد اللازم أو انفجارها بشظايا على الركاب. وكانت قد دفعت هذه المشكلة الشركة اليابانية إلى تقديم طلب للإفلاس وإصدار أكبر استدعاء للسيارات في التاريخ، شمل عشرات الملايين من السيارات من بينها سيارات فيراري وفو

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم

للمزيد من التفاصيل...

أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش

للمزيد من التفاصيل...

عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم

للمزيد من التفاصيل...

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...