تابعونا على:
شريط الأخبار
برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر… طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية” بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال المغرب وايطاليا يوقعان اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص السياقة دياز: ممتن جدا للجماهير المغربية على الحب الذي يعطونني إياه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر من عملية احتيال تستهدف مؤمنيه بعد اعتراض اتحاد طنجة على البدوي..الجامعة تستفسر “الماص” سلطات جرسيف تتلف حقلين من النعناع بعد فضيحة القبلة..النيابة تطالب بسجن روبياليس 30 شهرا أمن مراكش يطيح بأشخاص متحوزين شحنة مهمة من المخدرات

سياسة

حزب التقدم والاشتراكية..يجدد نداءه القوي من أجل مزيد من اليقظة الجماعية

25 نوفمبر 2020 - 10:38

عقد المكتب السياسي، لحزب التقدم والاشتراكية، إجتماعه الدوري، عن بعد، أمس الثلاثاء 24 نونبر 2020، حيث سجل اعتزازه بالدعم الدولي العريض، الذي قوبلت به العملية السلمية الناجحة، التي قامت بها المملكة، من أجل إعادة حركة التنقل، بمعبر الكركرات، في الصحراء المغربية، إلى طبيعتها.

وفي السياق، سجل المكتب السياسي، التحول الإيجابي في قضيتنا الترابية، من خلال تنامي إدراك، المنتظم الدولي لعدالة قضية وحدتنا الترابية، وتصاعد وعيه بالمخاطر والتهديدات، التي يسبب فيها أعداء وحدتنا الترابية، بالنسبة لمنطقة الصحراء والساحل، كما بالنسبة للعالم بأسره، لا سيما على مستوى الإرهاب، والهجرة السرية، والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والمخدرات والسلاح.

وأعرب المكتب السياسي عن يقينه، في أن هذه التطورات الإيجابية، تشكل منعطفا في اتجاه تسريع اعتماد الحكم الذاتي، وبالتالي الطي النهائي للنزاع المفتعل، بخصوص وحدتنا الترابية.

ويعبر حزب التقدم والاشتراكية، أنه على استعداد تام، للانخراط الفاعل في كافة المبادرات الرسمية والحزبية والشعبية، التي يمكن اتخاذها دفاعا عن القضية الوطنية الأولى.

وبهذا الصدد يعلن المكتب السياسي، أنه بادر إلى توجيه رسالة إلى الأحزاب اليسارية، عبر بقاع العالم، يوضح لها فيها حيثيات وأهداف وأسباب العملية السلمية، التي قامت بها بلادنا.

ومن جانب آخر، تناول المكتب السياسي، الحالة الوبائية في بلادنا، متطلعا إلى أن تتكرس، في القادم من الأيام والأسابيع، مؤشرات تحسن الوضع الصحي العام، ومجددا نداءه القوي، من أجل مزيد من اليقظة الجماعية، والتقيد بقواعد الاحتراز الصحي.

وفي نفس الوقت، يثير حزب التقدم والاشتراكية، انتباه الحكومة إلى التداعيات الاقتصادية والاجتماعية العميقة للجائحة، وينبهها إلى مدى خطورة الأوضاع السلبية، التي تظل مرشحة للتفاقم.

وهو ما يتطلب من الحكومة تحمل مسؤولياتها، من خلال الانكباب الجدي والفوري، على اتخاذ التدابير الكفيلة، بالحد من تدهور القدرة الشرائية، وتسريح العمال، وإفلاس المقاولات، وانسداد الآفاق لدى شرائح اجتماعية واسعة.

أما على صعيد الحياة الداخلية للحزب، واصل المكتب السياسي، مراقبة تنفيذ الأعمال والبرامج والقرارات، تنظيميا وانتخابيا وإشعاعيا وتواصليا، وذلك على ضوء التقارير، التي تم تقديمها من طرف متتبعات ومتتبعي الجهات، مرحبا بالالتحاقات الواسعة والمستمرة بصفوف الحزب.

وفي نفس الإطار، أقر عددا من الإجراءات المتصلة، بتنظيم سلسلة من الندوات عن بعد، حول قضايا وطنية أو محلية، داعيا كافة الفروع والمنظمات الموازية، والقطاعات إلى الانخراط القوي، في هذا البرنامج الإشعاعي.

كما يدعو كافة هذه التنظيمات، من أجل الانخراط في حملة، توقيع عريضة “المناصفة دابا”، بجميع الوسائل الممكنة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...

ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر…

للمزيد من التفاصيل...

طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر

للمزيد من التفاصيل...

شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...