تابعونا على:
شريط الأخبار
إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين

مجتمع

خطير: بناية بمستشفى بمراكش مهددة بالإنهيار

19 أبريل 2021 - 12:42

ظهرت يوم السبت الماضي 17 أبريل 2021 بعض التصدعات والشقوق بجدران مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة المتواجدة فوق مستعجلات مستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش، مما بات يهدد سلامة وأرواح المواطنين والعاملين بها.

وحسب بيان صحفي للمكتب النقابي الموحد، فقد ظهرت عدة تصدعات وشقوق بجدران بعض مصالح مستعجلات ابن طفيل بعد التوقف المفاجئ للأشغال التي كان يشهدها هذا القسم.

وإثر ذلك، طالب المكتب النقابي الموحد بالإخلاء التام والفوري لجميع المصالح المتواجدة فوق مستعجلات ابن طفيل بما فيها مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة و يندد بعدم قيام الإدارة بذلك قبل بدأ أشغال الترميم، و يؤكد على ضرورة  فتح تحقيق بخصوص طبيعة هذه الأشغال و الأسباب الحقيقية وراء توقفها المفاجئ والظروف التي أدت إلى ظهور هذه التصدعات و الشقوق.

وأشار البيان، إلى أنه منذ مدة شهد هذا القسم، أشغال هدم وترميم توقفت بطريقة فجائية  دون أن تقدم  الإدارة العامة للمركز أية توضيحات بخصوص أسباب توقف هاته الأشغال، وهو الشيء الذي ينضاف إلى سلسلة المشاريع المتعثرة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وذكر المكتب، أن ظهور هذه التصدعات والشقوق خلف خالة من الرعب و الخوف لدى الأطر الصحية، وكذلك مستخدمي شركات المناولة المداومة بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة و الأقسام المجاورة لها و التي تم الابقاء عليها رغم أشغال الهدم و الترميم التي بدأت منذ شهور دون أي اعتبار لسلامة و صحة العاملين بها.

إثر ذلك، يحمل المكتب الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي، المسؤولية الكاملة في حالة وقوع أي ضرر بسلامة وأمن العاملين بهذه المصالح، خصوصا بعد ما تبادر إلى علمه أن المقاولة المكلفة بالأشغال حذرت إدارة المستشفى من خطورة الوضع بهذه البناية وقامت بإخلاء عمالها من الموقع حفاظا على سلامتهم.

وطالب البيان، بفتح تحقيق بخصوص الأسباب الحقيقية لتوقف الأشغال بمستعجلات ابن طفيل و أسباب ظهور هذه الشقوق و التصدعات بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة، خصوصا و أن هذه الأخيرة تم تشيدها  فوق مستعجلات ابن طفيل في فترة لاحقة، حيث لم تكن مبرمجة منذ البداية، مع ضرورة التأكد أن بناءها تم وفقا للمعايير المعمول بها.

وقد دعا المكتب إدارة المركز لإجراء خبرات جادة لبناية المستعجلات ككل و المصالح المتواجدة فوقها و التأكد من سلامتها و أنها ستكون أمنة للاستعمال بعد الانتهاء من أشغال ترميمها و عدم المخاطرة بأرواح الأعداد الهائلة من المواطنين و العاملين،

داعيا أيضا مدير المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش وإدارته إلى القطع مع أسلوب الترقيع ببنايات مستشفى ابن طفيل و القيام ببناء مستعجلات تليق بمدينة مراكش و تطلعات الأطر الصحية وبمركز استشفائي من المفروض ان يكون جامعيا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...