تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

8 مارس 🌷

سلوى الإدريسي..السيدة التي تشق طريق النجاح بإصرار

08 مارس 2021 - 20:40

ذاع صيت جدها أحمد بن الفقيه، تاجر الشاي منتصف القرن الماضي، أما سلوى التي تتجنب الأضواء ما أمكنها ذلك، فتراكم النجاحات التي حولتها إلى اسم بارز وملهم لسيدات الأعمال في العالم العربي.

في العام الجاري صنفتها مجلة “فوربس” المتخصصة في المال والأعمال، في المركز 19 ضمن قائمة أقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط، لكن كل ذلك لايفقد سلوى ابتسامتها الهادئة، الواثقة من قدراتها، ومن ايمانها الكبير بأن المغرب، بلد عريق.

لم تتجاوز منتصف العقد الثالث من عمرها، لكن ما حققته يشهد على كفاءتها وقدرتها على حسن التدبير.

لذلك يقول المتتبعون إذا كانت امرأة في عالم المال والأعمال يجب أن تكون قدوة، فإنها يجب أن تكون سلوى الإدريسي أخنوش. السيدة التي اختارت أن تشق طريق النجاح بإصرار، وأن تبلغ الريادة بالاعتماد على الابتكار، والتصميم.

تظهر تواضعا كبيرا يليق بسيدة جمعت المجد من أطرافه، مستمعة جيدة، لكن ذلك ليس فقط ما يميزها، بل أساسا ثقتها في قدرة المغاربة على صنع التميز، ومضاهاة العالمية.

سلوى ليست فقط سيدة أعمال، هي أكثر من ذلك، السيدة التي تمتلك روحا خلاقة ومبدعة. سيدة تجمعت فيها كل أسباب التألق، روح النجاح، والتميز، والالتزام. ولأنها سيدة تنحدر من عائلة يعتز المغاربة جيدا بماضيها، فإنها لم تتوقف عن دعم المبادرات الاجتماعية، وعن المساهمة في كل الأعمال المواطنة، والتضامنية، والإنسانية.

في زمن الجائحة بادرت  شركة “يان آند وان” التابعة لمجموعة “أكسال”، التي تديرها السيدة سلوى، إلى إنتاج 55 ألف لتر من المطهرات الكحولية لفائدة المستشفيات المغربية. كانت مبادرة رائعة، أن تساهم المجموعة في جهود مكافحة جائحة كورونا، وأن تكون المبادرة للمساهمة في توزيع المنتج لتموين المستشفيات المغربية، معربة عن دعمها الكامل للجسم الصحي المعبأ في الخطوط الأمامية من هذه المعركة. لكن الأروع  أن المطهر الذي تم إنتاجه في المغرب، في وحدة تتوفر على مختبر مرخص له من طرف وزارة الصحة، يستجيب لجميع المعايير الدولية التي توصي بها منظمة الصحة العالمية. فضلا عن ذلك حافظت المجموعة على مناصب الشغل، وعلى امتيازات كثيرة يحزون بها.

ومنذ 2004 وأكسال تعمل بشكل يومي من أجل دعم التنمية البشرية عبر أعمال تأخذ بعين الاعتبار عوامل اجتماعية واقتصادية وثقافية وتربوية، وكذا عوامل مرتبطة بالصحة. وبفضل مؤسسة “مبادرة أكسال الاجتماعية”، هناك كل يوم أعمال اجتماعية تكون لها انعكاسات مباشرة ومستدامة على الحياة اليومية ومستقبل الساكنة والأشخاص الذين تقدم لهم المساعدة أو الدعم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...