تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

مجتمع

صادم.. آلاف المغاربة يموتون سنويا قبل بلوغهم هذا السن

03 مارس 2021 - 15:50

كشف دراسة دولية أن معدل احتمال وفيات المراهقين والشباب بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و24 سنة، شهد انخفاضا بأكثر من الثلث خلال العقود الثلاث الأخيرة.

وسجلت الدراسة، التي نشرتها مجلة الصحة العالمية “ذا لانست (The Lancet Global Health)،  أن معدل احتمال وفيات المراهقين بالمغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و19 سنة، انتقل من ست حالات وفاة عن كل ألف مراهق سنة 1990 إلى 3.5 حالات وفاة لكل ألف مراهق سنة 2019،  بينما انخفض معدل وفيات الشباب بالمغرب، من الفئة العمرية  ما بين 15 و24 سنة، من 12.7  حالة وفاة عن كل ألف شاب سنة 1990، إلى 7.7 حالات وفاة لكل ألف شاب بعد 29 سنة من ذلك.  

وقدرت الدراسة، التي استندت إلى بيانات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وشركاؤها في فريق الأمم المتحدة المشترك بين الوكالات المعني بتقدير وفيات الأطفال (البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية، وشعبة السكان في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، قدرت، عدد الوفيات المسجلة وسط الشباب من الفئة العمرية السالفة الذكر بحوالي أربعة آلاف و500 حالة وفاة سنة 2019، وبستة آلاف و500 حالة وفاة سنة 1990، وذلك في الوقت الذي سجلت فيه الهند، على سبيل المثال، أكثر من 246 ألف حالة وفاة في صفوف نفس الفئة العمرية.

وأشار تقديرات الدراسة ذاتها، التي قدمت بيانات وإحصائيات تخص 195 دولة، إلى أن المغرب سجل،  خلال السنة ما قبل الماضية، وفاة ألفي و100 مراهق، وذلك بعدما بلغ  هذا العدد، قبل 29 سنة من ذلك، 3.2  آلاف  حالة وفاة وسط نفس الفئة العمرية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...