تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

حوادث

تفكيك منظمة إجرامية

صيد ثمين..اعتقال 22 مهربا للحشيش وحجز أكثر من 4 أطنان

28 مارس 2021 - 15:20

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، يوم أمس السبت، أن عناصرها تمكنوا، بتعاون مع  مسؤولي مراقبة الجمارك في وكالة الضرائب، في عملية مشتركة من تفكيك منظمة إجرامية دولية أدخلت كميات كبيرة من الحشيش، المهرب نحو إسبانيا، إلى فرنسا والبرتغال.

وكشفت الشرطة الإسبانية، في بلاغ اطلعت عليه””، أن العملية أسفرت عن توقيف 22 شخصا، وضبط 4450 كيلوغراما من الحشيش، و 33700 يورو ، و10 سيارات، و9 دراجات نارية، و10 هواتف محمولة، ومختلف قطع المجوهرات، وأشياء أخرى داخل  أحد المستودعات السرية التابعة لهذه المنظمة بمدينة قرطبة.

وحسب المصدر، فإن الأشخاص الذين جرى توقيفهم كانوا ينقلون الحشيش من منطقة كامبو دي جبل طارق، المحاذية للحدود مع المحمية البريطانية، على متن شاحنات صغيرة إلى قرطبة، حيث كانت لديهم كل البنية التحتية اللازمة لتخزينه، ومن تم نقله خارج الحدود الإسبانية داخل قيعان مزدوجة لشاحنات كبيرة الحمولة، مشيرا إلى أن هذه المنظمة الإجرامية، والتي كانت ذات تسلسل هرمي قوي، مكونة من أشخاص عنيفين بطبعهم، حيث حافظوا على تدابير أمنية قوية في تحركاتهم واتصالاتهم، بالإضافة إلى ذلك  استخدموا أنظمة تشفير اتصالات متطورة.

وأفاد المصدر ذاته أن التحقيقات انطلقت شهر غشت 2020، عندما علم العملاء بوجود منظمة إجرامية، مقرها قرطبة  لديها مستودع صناعي يشتبه في كونه مكانا تخزن فيه كميات كبيرة من الحشيش، ومكنت الأبحاث الأولى من التحقق من هذه المعلومات والتحقق  كذلك من أنه كان لدى المنظمة مستودعات أخرى موزعة على مختلف المناطق الصناعية في المدينة، بالإضافة إلى ذلك عثر المحققون على أسطول من الشاحنات والمقطورات التي ستستخدم لشحن شحنات كبيرة من هذه المادة المخدرة، ومن جهة أخرى، وبسبب الأسطول الكبير من الشاحنات والمقطورات التي تملكها المنظمة، اكتشف العملاء أنها قامت أيضا بنقل وتزويد الشبكات العاملة في مضيق جبل طارق بالزوارق شبه الصلبة أو “المطاطية”.

وأضاف المصدر أنه مع تقدم التحقيق، تم إبلاغ الوكلاء أن إحدى الشاحنات قيد التحقيق قد تم اعتراضها عند نقطة لا جونكويرا الحدودية في ماي الماضي، حيث تم العثور على 285 كيلوغراما من الحشيش بداخلها، وقد مكن ذلك  من التعرف على قائد الشبكة، والذي كان سيقضي عقوبة في سجون مختلفة في فرنسا وإيطاليا فيما يتعلق بأحداث مماثلة، وأدى ذلك إلى فتح قنوات تعاون مع الشرطة الفرنسية وهو ما مكن من اعتراض إحدى الشاحنات بالقرب من مدينة ليون بفرنسا، قادمة من مدينة قرطبة، بإقليم الأندلس، وهي العملية التي أسفرت عن اعتقال شخصين، يحملان الجنسية الإسبانية، وحجز 2400 كيلوغراما من الحشيش داخل المقطورة، بالإضافة إلى مليون و800 ألف يورو، وفي وقت لاحق من التحقيق، اكتشف عناصر الأمن الإسباني أن عناصر من التنظيم كانوا يخططون لرحلة وشيكة إلى جنوب الأندلس للحصول على كمية كبيرة من الحشيش من أحد المستودعات الصناعية في قرطبة، وفي طريق عودتهم تم اعتراضهم، ومصادرة 22 بالة من الحشيش تصل حمولتها إلى 750 كيلوغراما، واعتقال سائق الشاحنة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...