تابعونا على:
شريط الأخبار
الدكيك..”النهائي سيكون صعبا أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغط” ميراوي يتعهد بإنهاء حالة الاحتقان في كليات الطب والصيدلة الكاف ترهن انعقاد الاجتماع التقني باستعادة نهضة بركان لأمتعته الأندية المغربية تتضامن مع نهضة بركان وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين ملتقى شيامن الصيني: الكص ينهي سباق 800 م في المركز8 الشرطة تطيح بمروجين لحلي مزيفة بقصبة تادلة طبيب الأسود يسافر إلى انجلترا للاطمئنان على أكرد شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح بتازة أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب شقيقان يتورطان في عصابة للتسويق الهرمي والأمن يتدخل بني ملال.. السليفاني يوقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية للتعليم أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

الرياضة

عوان بطلة من ذوي الاحتياجات الخاصة تستغرب من عدم إدراج إسمها

17 يونيو 2020 - 22:13

وجدت بطلة المغرب والعالم العربي وإفريقيا في رياضة التنس على الكراسي المتحركة نجوى عوان، نفسها عالقة في تركيا، بعدما سافرت إليها من أجل التدريب، استعدادا لتمثيل المملكة في بطولة العالم، إثر إغلاق المغرب لحدوده تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريح صحفي تحدثت نجوى عن ظروف سفرها إلى تركيا، وقالت إنها كانت تستعد للمشاركة في الألعاب البارالمبية “لذلك كان من الضروري أن أسافر خارج المغرب للمشاركة في بعض البطولات لتجميع النقاط وأيضا للتدريب”. وفي 8 مارس الماضي توجهت إلى تركيا حيث كان من المقرر أن تلتحق بعدها بسويسرا وكولومبيا إلا أن جميع البطولات ألغيت وقررت العودة إلى المغرب. 

“قضيت أسبوعا كاملا في تركيا، وبعد إلغاء البطولات حجزت تذكرة العودة إلى المغرب في 16 مارس، لكن قبل يوم من موعد الرحلة تفاجأت بإغلاق المغرب لحدوده بسبب الوباء”.

وأوضحت أنها منذ وصولها إلى تركيا وهي تقيم رفقة صديقة لها وهي أيضا بطلة للتنس، في مدينة إزمير وقالت “تواصلت مع القنصلية والسفارة المغربية هنا، وأخبرتهم بوضعيتي، وتلقيت وعدا بأن يتم ترحيلي مع المجموعة الأولى فور انطلاق الرحلات نظرا لوضعيتي الخاصة”.

وظلت البطلة المغربية تنتظر لمدة ثلاثة أشهر، أن تتلقى اتصالا من القنصلية المغربية التي وعدتها أن تدرج اسمها في قائمة الأشخاص ذوي الأولوية في الترحيل، غير أن أملها خاب، حيث قالت “يوم الأحد الماضي قرأت في عدة مواقع إخبارية أنه تقرر إجلاء المغاربة العالقين في تركيا يوم الإثنين، في البداية اعتقدت أنه مجرد خبر زائف لأنني لم أتلق أي اتصال، لكن تم ترحيلهم بالفعل”.

بعدها تواصلت نجوى مع القنصلية المغربية بإزمير للاستفسار بخصوص قرار إقصائها من العودة ضمن المجموعة الأولى التي تم ترحيلها يوم أمس الثلاثاء، وأوضحت أنه “تم إخبارها أنه تم اختيار الحالات الحرجة فقط”. وتساءلت “لكن هل فعلا 300 شخص الذين تم ترحيلهم كلهم حالتهم حرجة فعلا؟ وماذا عني أنا؟”.

وأوضحت البطلة المغربية أنها لم ترغب في الحديث منذ البداية في الأمر “لأنني وثقت بهم، كما أنني كنت مدركة تماما للمسؤولية التي تقع على عاتق الدولة. ترحيل 32 ألف شخص عالق، ليس بالأمر السهل”.

“لم أتأقلم في البيت الذي أتواجد فيه جيدا نظرا لأن العائلة التي تستقبلني لا أعرفها جيدا، وقعت عدة مرات من على الكرسي، وأيضا في الحمام، يحاولون مساعدتي لكنني أعاني كثيرا”

عائلة نجوى بدورها تعاني جراء بعد ابنتها عنها، فبعد علمه بإقصائها من الرحلات الثلاث التي حطت مساء الثلاثاء بمطار سانية الرمل قادمة من مطار إسطنبول، نشر عزوز عوان والد نجوى تدوينة على صفحته في الفايسبوك تساءل فيها عن معايير الانتقاء التي اعتمدتها القنصلية والسفارة المغربة، وتابع “هذا ظلم فادح في حق بطلة من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وقال إنه بعث رسالة إلى وزارة الخارجية وأيضا إلى رئيس الحكومة “لكن لم أتلق أي جواب” وأضاف “وصلتنا أخبار بأنه من الممكن إدراج اسمها في قائمة الأشخاص الذين سيتم ترحيلهم يوم الجمعة المقبل لكن لا شيء رسمي لحد الساعة”. 

يذكر أن نجوى عوان تعرضت سنة 2008، لعضة من كلب من نوع بيتبول، وبعد نقلها إلى المستشفى وقعت ضحية لخطأ طبي أدى إلى بتر ساقها.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ميراوي يتعهد بإنهاء حالة الاحتقان في كليات الطب والصيدلة

للمزيد من التفاصيل...

وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

للمزيد من التفاصيل...

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ثروات القضاة تخضع للمراجعة والفحص الدقيق

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي يتعهد بإنهاء حالة الاحتقان في كليات الطب والصيدلة

للمزيد من التفاصيل...

الأندية المغربية تتضامن مع نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تطيح بمروجين لحلي مزيفة بقصبة تادلة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب الأسود يسافر إلى انجلترا للاطمئنان على أكرد

للمزيد من التفاصيل...

شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح بتازة

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب

للمزيد من التفاصيل...