تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

حوادث

بسبب ألف درهم..سائق سيارة إسعاف يتسبب في موت رضيع

22 مايو 2020 - 22:41

تخلى سائق سيارة إنعاش عن رضيع كان في وضعية صحية خطيرة، تستوجب نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بعدما واجه مشكلة على مستوى الباحة الصوتية، قررت على ضوئها إدارة المستشفى الإقليمي بزاكورة نقله على وجه السرعة إلى مراكش، بعد إجراء “سكانير”، إلا أن صاحب سيارة الإسعاف تخلى عنه وسط الطريق، وحوله إلى مستشفى بورزازات، وظل هناك ليلة كاملة، قبل أن يتم نقله على متن سيارة إسعاف خاصة، لا تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية، بالإضافة إلى أن الرضيع لم يتلق إسعافات في ورزازات رغم تدهور وضعه الصحي، بسبب عدم وجود سرير إنعاش فارغ.
وكشفت جريدة “صباح” عن الواقعة بكونها بدأت حينما نقل الرضيع إلى المستشفى الإقليمي بزاكورة من أجل الكشف عليه، لأنه عانى ضعفا في الصوت، إذ تم إمداد الأب بلائحة من الأدوية، إلا أنه بعد أسبوع من إجراء الفحص الأولي ساءت أحواله، ولم يعد قادرا على النطق، ما دفع الأب إلى التوجه مرة أخرى نحو المستشفى، ليتم وضع الطفل تحت المراقبة الطبية وإمداده بالأوكسجين لمدة 48 ساعة، وأمام تدهور وضعه الصحي أكثر تم تشخيص حالته بواسطة السكانير، ليتبين أن الرضيع مصاب على مستوى الباحة الصوتية، لتقرر إدارة المستشفى الإقليمي نقلهإلى مراكش.
ونقل الرضيع على متن سيارة إسعاف تابعة للمستشفى الإقليمي، بعد إجبار أسرته على دفع 1000 درهم مسبقا، كما أفادت مراسلة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، موجهة لوزير الصحة، رغم توفر الأسرة على بطاقة “راميد”، وتم تحويل الطفل من المستشفى الإقليمي إلى مستشفى الدراق، وطلب من الأب والطفل الهبوط من الإسعاف، والانتقال إلى سيارة إسعاف أخرى لا تتوفر على مواصفات سيارة لنقل المرضى، من شروط السلامة و الوقاية الصحية، وهو ما زاد من تدهور حالته الصحية، وبعد ذلك نقل إلى مستشفى سيدي حساين بورزازات، حيث فرض على الأُسرة نقل الطفل إلى مراكش، لأن جميع الأَسرة محجوزة في مصلحة الإنعاش.
ورغم أن سائق الإسعاف يتوفر على تصريح بنقل الرضيع من زاكورة إلى مراكش، إلا أنه لاذ بالفرار، وترك الأسرة في عزلة من 11 ليلا إلى صباح اليوم الموالي، نظرا لأن جميع إسعافات المستشفى مشغولة وإسعافات القطاع الخاص كذلك، وبحلول الصباح نقل الرضيع بواسطة إسعاف خصوصي على الساعة السابعة صباحا، إلى مراكش، غير أنه فارق الحياة فور وضعه بإنعاش المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...