تابعونا على:
شريط الأخبار
البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

24 ساعة

كوفيد-19.. المغرب إلى جانب إيران والأردن في تسجيل أعلى الإصابات في شرق المتوسط

19 نوفمبر 2020 - 17:50

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في دول شرق المتوسط أحمد المنظري، اليوم الخميس، أن أكثر من 60 بالمائة من الإصابات المعلنة بكوفيد-19 في المنطقة التي تضم حوالي 20 بلدا تمتد بين شمال إفريقيا وآسيا الوسطى، سجلت الأسبوع الماضي في إيران والأردن والمغرب. وقال المنظري في مؤتمر صحافي افتراضي للمنظمة “أبلغت ثلاثة بلدان عن أكثر من 60 بالمائة من جميع الحالات خلال الأسبوع الماضي – وهي إيران والأردن والمغرب”.

ويصل عدد الإصابات اليومية في إيران حاليا إلى 13 ألفا وفي المغرب إلى 5000 وفي الأردن إلى 8000، حسب أحدث إحصاءات المنظمة.

كذلك أفاد مسؤول المنظمة بأن “البلدان التي سجلت أكبر زيادة في الوفيات، هي الأردن وتونس ولبنان”. ووفق المنظري، فإن إقليم شرق المتوسط والذي يضم 22 دولة، سجل أكثر من 3,6 مليون إصابة بمرض كوفيد-19 من بين 55 مليون حالة على مستوى العالم. وحذر المدير الاقليمي للمنظمة من أن الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد تثير “القلق الشديد”، وضرب مثالا بما يحدث في أوروبا والأمريكيتين. وقال “نعتقد أن العدد الفعلي للحالات المؤكدة في جميع أنحاء الإقليم أعلى من ذلك”.

وأعاد أسباب تزايد عدد الحالات إلى “تخفيف إجراءات حظر الخروج والقيود المفروضة”، مشيرا إلى أن العديد من بلدان الإقليم تشهد “تدهورا مقلقا في الالتزام بهذه التدابير”. وكانت غالبية الدول قد بدأت في تخفيف التدابير الاحترازية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد منذ شهر يونيو الماضي.

وقامت دول عدة بإعادة فتح مطاراتها وعودة رحلات الطيران منها وإليها، فضلا عن إلغاء حظر التجول واستئناف الأنشطة الاجتماعية والرياضية. ويظهر ذلك جليا في تونس، إذ انقلبت الأوضاع فيها بعدما كانت من بين الدول الآمنة والأقل تسجيلا للإصابات منذ بداية الجائحة بسبب تشديد تطبيق التدابير الوقائية. ولكن بعد تخفيف الإجراءات، تسجل تونس حاليا ما بين 1400 و2000 إصابة يوميا فضلا عن نحو 100 وفاة.

وحول إنتاج لقاح للوقاية من كوفيد-19، أكد المنظري أن “اللقاح ليس الحل السحري لإنهاء هذه الجائحة. ولا يزال هناك خطر لانتقال الفيروس حتى يحصل الجميع على اللقاح الفعال”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم

للمزيد من التفاصيل...

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...