تابعونا على:
شريط الأخبار
ممثلة اتحاد تشاد لكرة القدم تزور أكاديمية الرجاء كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب زيادة درهم تضع سائق سيارة أجرة في مواجهة عامل الصويرة المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من مواجهة المنتخب المغربي بعد أحداث مراكش.. حزب الاستقلال يوقف عضو لجنته التحضيرية للمؤتمر الوطني آيت الطالب: عقدنا 58 اجتماع مع النقابات والحوار الاجتماعي لن يتوقف محامي الجامعة يتكلف بقضية نهضة بركان بالكاف مغربي على رأس بعثة منظمة الصحة العالمية بالسودان المنتخب بالمستوى الثاني لقرعة المونديال سيراليون تدعم مخطط الحكم الذاتي

مال و أعمال

كوفيد 19.....مجموعة OCP تحقق أداءا جيدا

20 نوفمبر 2020 - 11:27

حققت مجموعة OCP نتائج تشغيلية قوية رغم ظروف السوق غير المواتية مقارنة بالسنة الماضية ، حيث سجلت المجموعة نتائج مالية جيدة عند نهاية شتنبر الماضي رغم أزمة وباء كورونا.

وقالت المجموعة في بيان أداءها المالي إن هذا الأداء الجيد استفاد من المزايا التنافسية للمجموعة واستقرارها بشكل واسع على الصعيد الدولي فضلا عن مرونتها الصناعية والتجارية.

و أعلنت المجموعة عن تحقيق رقم معاملات للفترة بين يناير وشتنبر 2020 في حدود41.7 مليار درهم مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية حيث حققت42.5 مليار درهم . وارتفعت الإيبتيدا من13.1 مليار درهم إلى13.7 مليار درهم ما يمثل نموا بنحو 4 في المائة من سنة لأخرى، في حين تم تسجيل زيادة في هامش الإيبتيدا من 31 في المائة إلى 33 في المائة.

من جهة أخرى أشارت بيانات المجموعة إلى استقرار تكاليف الاستثمار عند 6.4 مليار درهم.

وأوضحت المجموعة أن هذه النتائج تم تحقيقها في سياق دولي تميز على الخصوص بانخفاض الأسعار الدولية فوسفات الأمونيوم الثنائي (DAP) بأكثر من 15 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من 2020، مقارنة بتلك التي تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وهذا الوضع غير المواتي للأسعار قابله زيادة في الواردات في جميع أنحاء العالم، مدعومة بشكل خاص بالطلب القوي في الهند بفضل مستويات الاستهلاك الاستثنائية والقوة الشرائية المواتية للمزارعين في البرازيل. كما شهد السوق أيضا انخفاضا كبيرا في الصادرات الصينية، بسبب زيادة الاستهلاك المحلي للأسمدة بالإضافة إلى تأثير وباء كوفيد 19.

و أضافت مجموعة OCP أنها استفادت من تواجدها عبر القارات الخمس ومن مرونتها الصناعية لتكييف مجموعة منتجاتها مع متطلبات كل منطقة والاستفادة الكاملة من فرص السوق. وبذلك زادت المجموعة صادراتها من الأسمدة بنحو 1.8 مليون طن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وكانت موجهة بشكل أساسي إلى أمريكا اللاتينية وأوروبا والهند.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب

للمزيد من التفاصيل...

مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي

للمزيد من التفاصيل...

كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026

للمزيد من التفاصيل...

نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا”

للمزيد من التفاصيل...

زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية”

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية

للمزيد من التفاصيل...