تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

مال و أعمال

مؤسسة "الرعاية التجاري وفابنك" تنظم دورة لفائدة الأقسام التحضيرية التجارية

24 فبراير 2021 - 13:52

نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك في الفترة من 14 إلى 19 فبراير الدورة 11 لأسبوع التركيز لفائدة الأقسام التحضيرية التجارية، بشكل رقمي خلال هذه السنة، في إطار برنامجها البارز لدعم الأقسام التحضيرية العمومية ” مدارس عليا للجميع “.

دكر البلاغ الصادر عن المؤسسة اليوم الاربعاء 24 فبراير , أن تنظيم أسبوع التركيز، الذي بات تقليدا دأبت عليه المؤسسة، يعتبر منذ أزيد من عقد من الزمن، مبادرة مواطنة تندرج في إطار برنامج عام لدعم الأقسام التحضيرية العمومية ” مدارس عليا للجميع “، المنشأة من طرف مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك في سنة 2007 ،بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح البلاغ , أن هدا البرنامج يروم إلى تحسين أداء تلاميذ الأقسام التحضيرية العمومية في مباريات ولوج المدارس العليا الفرنسية للتجارة والمهندسين وتعزيز فرصهم لولوج هذه الشعب المتميزة للتعليم.
ويتضمن برنامج ” مدارس عليا للجميع ” 3 محاور :
1 .تنظيم أسابيع التركيز لفائدة طلبة الأقسام التحضيرية التجارية والعلمية ؛
2 .تجهيز مكتبات املراكز العمومية المغربية بالكتب والبرمجيات وتكوين أطر هذه المكتبات ؛
3 .دعم قافلة الجمعية المغربية لطلبة المدارس العليا باعتباره شريكا حصريا منذ اطلاقها .

ويتم تنظيم أسبوع التركيز كل سنة، لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية التجارية لكافة المراكز العمومية المغربية، المسجلين في مباريات ولوج المدارس الفرنسية العليا للتجارة. منذ إطلاقها، استفاد من هذه العملية حوالي 506 تلميذ من الأقسام التحضيرية التجارية.

وأشار دات المصدر أنه بفعل التدابير الوقائية الصحية المتعلقة بجائحة كوفيد19 ،وبغية ضمان استمرارية هذا البرنامج تم تنظيم الدروس هذه السنة عن بعد على شكل فصول رقمية، ووحدها هيئة التدريس هي التي كانت مخولة للتنقل إلى الفصل من أجل الإشراف على الدروس الإلكترونية.

واستفاد من دورة هذه السنة التي جرت بمركز الأقسام التحضيرية التابع للثانوية التأهيلية عمر الخيام بالرباط 56 طالبا مقبولا في مباريات ولوج المدارس التجارية العليا الذين تم انتقاؤهم من طرف وزارة التربية الوطنية.

وتمكن كافة الطلبة طيلة أسبوع ، من الاستفادة من برنامج امتد ل 40 ساعة من الدروس، والتي أشرف على تنظيمها أساتذة من مستوى عال، تم اختيارهم من طرف وزارة التربية الوطنية. وأتاح هذا البرنامج الذي يتضمن مختلف اختبارات المباريات للطلبة تعميق معارفهم وتهيئ الظروف المثلى لتحضيراتهم استعدادا للامتحانات الكتابية والشفوية،في مختلف المواد المقررة في المباريات.
من خلال هذا البرنامج، الذي تجلت إيجابياته مع مرور السنين تؤكد مؤسسة التجاري وفابنك انخراطها لدعم الشعب العمومية المتميزة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...