تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

مجتمع

متطوعين ينظفون شاطئ عين الذئاب وسط استحسان للمارة

27 مايو 2019 - 17:57

بادر مجموعة من الشباب المتطوعين، بتنظيف شاطئ عين الذئاب، يوم أمس الأحد 26ماي، بعد الكم الهائل من الأوساخ الذي يتعرض له المكان، نظرا للمخلفات التي يُلقي بها المُفطرون هناك بعد استمتاعهم بمنظر غروب الشمس وأجواء الطبيعة والراحة.

ونشرت ابتسام فجر وهي إحدى المتطوعات، عبر صفحتها على فيسبوك، صورة قبل أن يتم تنظيف المكان، وأرفقه بتعليق في خطوة لجلب مساعدين كُثُر: “شكون بغا يفطر فعين دياب اليوم؟ الصورة لا تشجع ياكو؟
مع الأسف هادي مخلفات الصائمين، لي فطرو فالبحر و دوزو وقت جميل فالطبيعة ولكن خلاو هدشي موراهم، غادي نكون ليوم مع أصدقائي مجموعة ActionCasa نديرو عشية تنقية و توعية.. أجي معنا”.

وبعد مجهود وتطوع قام بهما هؤلاء الشباب، نشرت ابتسام صورة بعد حملة التنظيف، وعلقت عليها: “بصحة فطوركم! صور من مبادرة اليوم، مبادرة من مجموعة ACTION CASA  مجموعة متطوعين،
ساعة قبل الفطور من أجل التغيير الإيجابي، ساعة مع كبار و صغار نقينا و دوينا مع الناس و سمعنا كلام جميل و تشجيعات و دعوات و مساعدات الناس لي حتى هما بحالنا بغاو يعيشو فمجتمع نظيف.
ما تنساوش أصدقائي ان المبادرات جميلة و يجب تشجيعها و إستمرارها، و ما تنساوش أن الغرض الأول هو التوعية و هو أن حتى واحد ما يبقى يلوح الزبل في الزنقة و الطبيعة، ماشي شي حاجة صعيبة، ولكن تقدر تبدل كلشي”.

بدورهم أشاد نشطاء الموقع الأزرق على هذه المبادرة الطيبة، التي تضُم قيم التعاون والعطاء، كما عبر بعضهم عن إرادته في الانضمام للمجموعة التطوعية،  بحيث علق أحدهم ” بغيت نشارك معاكم اذا كان ممكن و شكرا على جرعة الأمل”، وعلقت أخرى “أحسنتم عملا مبادرة جميلة من ناس رائعين”.

وكان مصطفى الرميد  وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، قد نشر يوم 14 ماي، على صفحته على فيسبوك، فيديو لمبادرة أخرى قامت بها ابتسام، تهُم تنظيف جدار أحد المصانع المهجورة في شارع يعقوب المنصور بالبيضاء، وعلق على المقطع المصور: ” تحية عالية للشابين على المبادرة والصمود والإنجاز. بلادنا أمانة في أعناقنا، فلنخدمها كل حسب مسؤوليته وطاقته”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...