تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال 140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا

مشاهير و فن

هولندا تثير الجدل..قررت منح العشاق "فيزا" لدخول أراضيها

17 يوليو 2020 - 14:40

 

بخلاف باقي الراغبين في الوصول إلى الأراضي الهولندية خلال فترة انتشار كورونا، سيصير بإمكان أي شخص تربطه علاقة بمواطن هولندي أو بأي شخص يعيش في هذا البلد، ابتداء من 27 يوليوز الجاري، الحصول على “تأشيرة الحب”.

وقررت السلطات الهولندية سن هذا الإجراء حتى يتسنى للعشاق لقاء بعضهم البعض، ولو كان الشخص الآخر قادما من خارج الاتحاد الأوروبي.

وأوضح وزير العدل والأمن الهولندي، في رسالة بعث إلى البرلمان، إنه ستُفرَض عدة شروط إضافية مرتبطة بهذا الصنف من التّأشيرات الجديدة.

ويسري الإعفاء والتأشيرة الجديدة على كل شخص له علاقة مدة ثلاثة شهور على الأقلّ مع شخص يقيم قانونيا في الأراضي المنخفضة. وقال الوزير ذاته إنه ينبغي على الشخص القادم إلى الأراضي الهولندية أن يكون قد اجتمع مع شريكه/ شريكته بانتظام وبصفة شخصية قبل أن يُفرض حظر قيود السفر بسبب كورونا.

كما سيحتاج الطرفان إلى توقيع بيان مكتوب يؤكد العلاقة بينهما، وكل وثيقة مزورة ستعدّ بمثابة “شهادة زُور”.

ومن جانبها، أفادت وزارة العدل الهولندية إن الشركاء الأجانب الذين يسعون إلى الحصول على تأشيرة، يُشترط أن يكونوا قادرين على الاستجابة لجميع الشروط المطبقة بخصوص الحصول على “تأشيرة شنغن”، ومنها الحصول على موارد مالية تغطي نفقات السفر والإقامة وكذا ضمانات للعودة قبل انتهاء التأشيرة”. وسيؤدي البقاء أكثر من ثلاثة شهور دون التقدّم لتجديد رخصة الإقامة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشخص المعني بذلك.

وسيُمنع أي زائر من دخول هولندا إن لم يُثبت خطته لمغادرة البلاد. وتابعت الوزيرة أنه يجب إظهار تذكرة العودة والخطاب الموقع من الطرفين وكذا الموارد المالية للسلطات في نقط التفتيش على حدود البلد.

وأكدت الحكومة التزامها بمواجهة الجائحة العالمية وأي أزمة وتشمل لائحة الدول التي رفعت عنها هولندا حظر السفر المغرب، والجزائر، وتونس، وأستراليا، وكندا، وجورجيا، واليابان، والجبل الأسود، ونيوزيلندا، ورواندا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وأوروغواي، دول الاتحاد الأوروبي. فيما سيتم رفع الحظر المفروض على المسافرين من الصين بمجرد ما يسمح هذا البلد بدخول مواطني الاتحاد الأوروبي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد

للمزيد من التفاصيل...

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال

للمزيد من التفاصيل...

140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون

للمزيد من التفاصيل...

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...