تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

الماء الصالح للشرب

آسفي تعلن التقشف في استعمال الماء الصالح للشرب

22 سبتمبر 2022 - 16:06

تواصل العديد من المدن المغربية تطبيق سياسة ترشيد استهلاك المياه، في إطار حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد جراء الجفاف وضعف الفرشة المائية، والتي تأثرت بها السدود وجميع القطاعات، لتلتحق مدينة آسفي بالمدن التي أعلنت التقشف في استعمال المياه.

وفي هذا الصدد، أعلنت الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع المياه والكهرباء في آسفي المعروفة اختصارا بـ”لاراديس” عن قرارها في خفض صبيب المياه الصالحة للشرب على مستوى شبكة التوزيع بالمدينة، مشيرة إلى أن الإجراء قد يصل أحيانا إلى حد الانقطاع، وهو ما جرى تطبيقه بالفعل ابتداء من الثلاثاء المنصرم.

وأضافت الوكالة في بلاغ لها حول الموضوع، أن التدبير الجديد، جاء نظرا لحالة الطوارئ المائية التي أعلنتها البلاد الناجمة عن التغيرات المناخية وندرة التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي، داعية إلى ترشيد استهلاك الموارد المائية.
وكانت شركة “لاراديس” قد أعلنت في 7 شتنبر الجاري عن بدأ إجراءات التقشف في الاستعمال المائي، من خلال بتجهيز شبكة توزيع مياه الشرب بمجموعة من المعدات المبرمجة، قصد تخفيض مستوى ضغط الشبكة، وذلك تفاديا لتزايد كمية المياه الضائعة والناتجة عن التسريبات غير المرئية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...