تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات معاناة الرجاء تتواصل.. الاكتفاء بالتعادل أمام شباب المحمدية عاصمة سوس تحتضن مهرجان Rally du Maro بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة المغرب في المرتبة الثالثة كمصدر للطماطم للاتحاد الأوروبي

24 ساعة

"فلسطين تثمن جهود المغرب لإعمار مدينة القدس"

22 سبتمبر 2022 - 18:15

أشاد عضو مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، بيب الشيخاني، اليوم الخميس، بالجهود الجبارة التي يبذلها المغرب لإعمار مدينة القدس والحفاظ على هويتها الدينية والثقافية.

والتقى السيد الشيخاني بالخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، اليوم الخميس بالرباط، خلال لقاء حضره كل من نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية للإعمار في فلسطين، عيسى امكيكي، وثمن حنين الأدوار الطلائعية التي تسعى إليها المملكة، من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الحفاظ على معالم مدينة القدس الشريف التاريخية والحضارية والإنسانية، ودعا إلى استثمار الآليات البرلمانية وتوظيفها في دعم وكالة بيت مال القدس وحث الحكومات العربية والإسلامية والمجتمع المدني على المساهمة في تعزيز إمكانيات وموارد الوكالة خدمة للمدينة المقدسة.

وأكد عضو البرلمان الموريتاني، بيب الشيخاني على موقف الحكومة والشعب الموريتانيين الذي يسعى للحياد الإيجابي تجاه قضية وحدة المملكة، مبرزا عمق العلاقة بين البلدين، موضحا أهمية الدور الذي يمكن أن يضطلع به برلمان البلدين ومجموعة الصداقة البرلمانية في توطيد أواصر هذه العلاقة.

وأشاد الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، على التزام المغرب بتوطيد العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين الموريتاني والمغربي، مشددا دور الدبلوماسية البرلمانية في الارتقاء بهذه العلاقات والدفع بالتعاون الثنائي، مبرزا الدور الفعال للمملكة المغربية في وضع القضية الفلسطينية ومدينة القدس المقدسة في مقدمة أولوياتها، وفي نفس مرتبة قضية وحدتها الوطنية والترابية.

وقدم السيد محمد حنين، نظرة موجزة عن تركيبة مجلس المستشارين و موقعه الدستوري المتميز الوظائف والاختصاصات الموكولة له في مجالات التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية.

ويذكر أن القضية الفلسطينية، شكلت نقطة التقاء واتفاق عند المغاربة بالرغم من اختلاف الإيديولوجيات، ولم يدخر المغرب، سواء في عهد الراحل الملك الحسن الثاني، أو بقيادة الملك محمد السادس، جُهدا، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، لحماية حقوق الشعب الفلسطيني والترافع دعما لمطالبه وتطلعاته.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...

تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...