تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

غضبة من مسؤولي مراكش بسبب منتزه مولاي الحسن

22 سبتمبر 2022 - 19:09

علم موقع الأنباء تيفي، أن مسؤولون كبار غاضبون من مسيري الشأن المحلي بمدينة مراكش، وذلك بسبب الخروقات التي تم تسجيلها على مستوى الشطر الأول من مشروع منتزه مولاي الحسن، الذي تم افتتاحه شهر ماي الماضي بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وحسب مصادر موقعنا، فإن والي جهة مراكش أسفي، قام يوم أمس الأربعاء بزيارة تفقدية لجميع مرافق هذا المنتزه، وذلك من أجل التأكد من إصلاح جميع الأعطاب التي سبق وأن تم تسجيلها به، وكذا تفاديا لمشاكل أخرى مستقبلا.

وفي هذا الصدد، قالت مصادرنا، على أن زيارة الوالي لحلو لهذا الفضاء، جاءت بعد انتشار انباء حول زيارة مرتقبة للأميرة لالة حسناء للمنتزه الذي يعد من أهم البنيات التحتية المخصصة للترفيه بعاصمة النخيل، والتي تم إنجازها في إطار مشروع “مراكش.. الحاضرة المتجددة”، والذي بدوره لا زال يعرف الكثير من الاختلالات التي حالت دون إتمامه رغم انقضاء الأجل الزمني المخصص له (2014/2017).

وحسب جولة ميدانية قام بها موقع الأنباء تيفي بهذا المنتزه اثناء افتتاحه، فإن الأخير لم يرقى الى مستوى تطلعات الساكنة المراكشية، وذلك بسبب الاختلالات المسجلة به، سواء فيما يتعلق بالإنارة العمومية، والأعمدة الكهربائية والمراحيض، وكذا مشكل عدم تبليط أرضيته بشكل جيد.

وقد جرت مراسم افتتاح هذا الفضاء، الذي يندرج في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة عشر لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بداية شهر ماي الماضي، وذلك بحضور والي جهة مراكش – آسفي عامل عمالة مراكش كريم قسي لحلو، ورئيس المجلس الجهوي سمير كودار، ورئيسة المجلس الجماعي لمراكش فاطمة الزهراء المنصوري، وشخصيات أخرى.

ويمتد هذا الفضاء البيئي الأخضر الذي أريد له أن يكون رئة لمدينة مراكش، على مساحة إجمالية تبلغ 17 هكتارا، وقد تم إنجازه بكلفة مالية قدرها 53.9 مليون درهم.

ويعد هذا المشروع، ثمرة شراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية، التي بلغت قيمة مساهمتها المالية 42.5 مليون درهم، والجماعة الحضرية لمراكش (1.4 مليون درهم)، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة (10 ملايين درهم.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...