تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

المهرجان الوطني للفيلم

برسم مسابقة الأفلام القصيرة.. فيلم "ميثاق" يتوج بجائزة لجنة التحكيم

23 سبتمبر 2022 - 18:21

توج فيلم “ميثاق” لمخرجه الحسين حنين، بجائزة لجنة التحكيم، وذلك في مسابقة الأفلام القصيرة، خلال الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بوجدة، والتي اقيمت من 14 الى 17 من الشهر الجاري تحت شعار “السينما قاطرة للوساطة الاجتماعية”.

وظفر الحسين حنين، بهذه الجائزة المهمة، وهي الوحيدة من المغرب، من بين 11 فيلما دوليا تنافست على جوائز المهرجان، ومثلت بلدان تركيا، بلجيكا، وتونس ومصر وسورية وروسيا وفرنسا والعراق، ثم المغرب.

ومنحت لجنة التحكيم هذه الجائزة لميثاق، لقوة موضوعه ومضمونه، وسلاسة تناوله في المعالجة الفنية، إضافة إلى ورؤيته الإبداعية العميقة على مستوى الإخراج.

ويتطرق ميثاق لمنتجة أيوب المحجوب، إلى موضوع الطلاق من وجه نظر المتشددين في الدين، حيث يضطر عسو زوج خديجة، إلى تطليقها بالثلاث، ولكي تعود اليه من جديد، زوجها لرجل آخر، لكن وقع ما لم يكن في الحسبان، وتحولت القضية إلى مأثم.

وخلال الأسبوع الماضي، توج نفس الفيلم، بجائزة أفضل ممثل، ظفر بها بطل الفيلم الممثل سعيد ظريف في المسابقة الرسمية لمهرجان كوباني السينمائي الدولي الثالث، الذي احتضنته مدينة بوشوم الألمانية.

كما وقع الفيلم على مشاركة وازنة وكبيرة في الدورة 26 للمهرجان الدولي للفيلم “رود آيلاند” بالولايات المتحدة الأمريكية حديثا، والمؤهل إلى جائزة الأوسكار العالمية.

كما يخوض الفيلم، الذي شارك في مهرجانات دولية كثيرة وفاز بجوائز قيمة، خاصة بفرنسا والمغرب والهند واستراليا، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا، وايطاليا واسبانيا، منافسات المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني 22 للفيلم والذي يختتم غدا السبت للظفر بإحدى الجوائز.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...