تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

اعتقال مغربي

النصب عبر الـ"SMS" يورط مغربيا في اسبانيا

23 سبتمبر 2022 - 20:06

حذر الحرس المدني الإسباني في بلاغ له، من الوقوع في فخ المجرمين الذين ينصبون على المواطنين عن طريق الرسائل النصية القصيرة، بعدما جرى اعتقال مهاجر مغربي ثلاثيني خلال الأيام القليلة الماضية لتورطه في النصب على مواطن اسباني مسن في مبلغ مالي يقدر ب 5000 أورو موظفا للنصب عن طريق “SMS”.

 اعتقال مغربي

وأوضح بلاغ الحرس الاسباني، حسب ماكشف عنه موقع “Navarra.com” الاخباري، ان المغربي المعتقل متهم بالنصب لضلوعه في عملية احتيال على مواطن إسباني كلفته مبلغا ضخما، حيث قام المهاجر بإيهام المسن على أنه صديق مقرب يطلب منه المساعدة من خلال رسالة نصية، وأنه واقع في ورطة بأحد مطارات الارجنتين مايتطلب منه 4000 أورو، لأداء كفالة الإفراج عنه وهي الرسالة التي تجاوب معها المسن بسرعة حيث قام بارسال المبلغ للحساب البنكي المرفق مع الرسالة .

 

وأضاف تقرير الموقع الاسباني، أن المتهم أعاد الكرة مرة أخرى بعد توصله بالمبلغ حيث طلب 1000 أورو اضافية، وهو ما أثار شك أحد أبناء الاسباني المسن ليتقدم بشكاية لدى المصالح الأمنية في نافارا ليكشف التحقيق على أن المعني بالأمر كان ضحية عملية نصب وقرصنة و ان بطلها مغربي يبلغ من العمر 33 سنة.

 

وأورد البلاغ الأمني حسب نفس الموقع، الى أنه قد تم التمكن من الوصول للمهاجر المغربي المتهم ولاتزال الأبحاث جارية معه للكشف عن مزيد من التفاصيل والوصول لمشتبه فيهم اخرين محتملين، حيث من الممكن ان يكون فردا لعصابة مختصة في القرصنة والنصب من خلال الرسائل النصية .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...