تابعونا على:
شريط الأخبار
حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا 3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟ النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي ماذا بعد رسالة الطمأنة لجنوب السودان؟ باحث في القانون الدولي يوضح تفاصيل جولة ثانية متشنجة من الحوار الاجتماعي بالفيديو: وقع إبني سعدون في الأسر وهو صائم وراسلت بوتين وجارتنا كادت تتسبب في كارثة “أساتذة التعاقد” يرفضون الحلول التّرقيعية للنّظام الأساسي مالم يتم ادماجهم في الوظيفة العمومية الأرصاد الجوية تحذر من زخات رعدية وأمطار قوية بهذه المناطق عموتة يختبر جاهزية لاعبي الوداد ضد منتخب افريقي وزارة التربية تقترح سن منحة جديدة لفائدة الموظفين المغرب يحتل مكانة مركزية في محيطه الإقليمي تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل) الركراكي يصدم الزنيتي بقرار غير متوقع ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا بسبب أوكرانيا..مشاهير يطرحون مقتنياتهم الشخصية للبيع البحرية الاسبانية تنقذ طفلة مغربية في عرض البحر

24 ساعة

العائدات السياحية

تقرير: 3,4 مليون سائح وافد إلى المغرب نهاية النصف الأول من السنة الجارية

23 سبتمبر 2022 - 22:31

بلغ عدد الوافدين إلى المغرب في نهاية النصف الأول من سنة 2022 ما يقارب 3,4 مليون سائح، وهو ما يعادل زيادة قدرها 303,4 في المائة على أساس سنوي، بعد انخفاض بنسبة 57,3 في المائة خلال السنة الماضية، فيما توافد على المملكة خلال شهري يونيو ويوليوز 2022، 3,2 مليون وافد، وهو تقريبا نفس العدد المسجل خلال الفترة ذاتها من سنة 2019.

وأوضحت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، أن الإيرادات السياحية بلغت 36,7 مليار درهم عند متم يوليوز 2022، بارتفاع بلغت نسبته 179,1 في المائة على أساس سنوي، مبرزة في نشرتها حول الظرفية برسم شتنبر 2022، أن هذا الأداء يعزى، بالأساس، إلى مختلف الإجراءات المتخذة لإنعاش وتنشيط القطاع، وفي مقدمتها إعادة فتح الحدود الوطنية، مشيرة إلى أن معدل استرداد هذه الإيرادات مقارنة بمستواها قبل الأزمة الصحية بلغ 88,4 في المائة.

وأشارت المديرية في نشرتها، إلى أنه فيما يتعلق بعدد ليالي الإقامة السياحية في مؤسسات الإقامة المصنفة، فقد بلغ 6,2 مليون ليلة مبيت عند متم يونيو 2022، أي بزيادة قدرها 128,9 في المائة على أساس سنوي (بعد ناقص 39,9 في المائة)، بينما ارتفع عدد الوافدين وعدد ليالي المبيت عند متم يونيو 2022 مقارنة بما قبل الأزمة (نهاية يونيو 2019) على التوالي بما يقرب من 63 في المائة وبأزيد من 54 في المائة.

وأبرزت المديرية، أن العائدات السياحية خلال شهر يوليوز 2022، استمرت في تجاوز تلك المسجلة في فترة ما قبل الأزمة، حيث ارتفعت بنسبة 17,8 في المائة، معززة بذلك الزيادات المسجلة في يونيو (زائد 39,9 في المائة) وفي ماي (زائد 1.9 في المائة) وفي مارس (زائد 12,1 في المائة) من سنة 2022.

وخلصت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، في نشرتها ألى أن هذه الإيرادات خلال الفترة من مارس إلى يوليوز 2022 تحسنت مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 بنسبة 7,6 في المائة، بعد انخفاض بنسبة 71,7 في المائة سنة قبل ذلك.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

بسبب تبييض الأموال.. إسبانيا تسحب جنسيات مسؤولين ورجال أعمال مغاربة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تراجع نفوذ روسيا في القوقاز وآسيا الوسطى (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

“باكستان تنشر الآلاف من الأطباء لاحتواء انتشار الأوبئة”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ليون تحتضن الأيام الاقتصادية بين المغرب وفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “كيتيا”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حملة شرسة بالشماعية للقضاء على مروجي المخدرات ولصوص الدرجات

للمزيد من التفاصيل...

أيدي: الفيدرالية أقصيت بخلفية سياسية والحكومة صماء لمن يقول لها لا

للمزيد من التفاصيل...

3 سنوات حبسا نافذا في حق 12 متورطا في أحداث سياج مليلية

للمزيد من التفاصيل...

رحو: الدعم المباشر للأسر فكرة ناجعة بدل دعم المواد الاستهلاكية

للمزيد من التفاصيل...

المحروقات.. مجلس المنافسة ينتهي من تقريره فهل سيحمي المواطن؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة ترفض تأهيل حارس الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

النقابات ترفع مقترحاتها للحكومة للزيادة في الأجور

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يحسم في خليفة البنزرتي

للمزيد من التفاصيل...