تابعونا على:
شريط الأخبار
الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها بني ملال تحتضن فعاليات مهرجان تاصميت للسينما والنقد العثور على شخص موضوع بحث لفائدة العائلة بإقليم أزيلال مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن ناشرو الصحف يؤسسون فرعهم الجهوي العاشر بجهة درعة تافيلالت شرطي يشهر مسدسه الوظيفي لتوقيف مخمور بفاس الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس خنيفرة.. مسؤولون يشددون على مساهمة النقل المدرسي في محاربة الهدر وزير غابوني: بإمكان الغابون أن تستفيد كثيرا من تجربة مجموعة العمران الرائدة مونديال 2022: مغاربة يعرفون أسرار بلجيكا يتحدون منتخب “الشياطين الحمر” مونديال قطر.. “الشياطين الحمر” متعطشة للفوز و”أسود أطلس” في مهمة صعبة الرصاص يلعلع لتوقيف جانح اعتدى على مواطنين بسلا إعادة انتخاب الكوهن أمينا عاما لحزب الإصلاح والتنمية المنتخب السعودي يسقط أمام ليفاندوفسكي ومصير التأهل يتأجل فريق طبي ينجح في إجراء عملية جراحية نوعية بالفقيه بن صالح 2022: هازارد يؤكد “بلجيكا قادرة على الفوز باللقب إذا كان إدين جيدا” في قرية أوكرانية مدمرة..الشتاء يجلب المزيد من البؤس مونديال 2022: زياش ورهان رد الدين لشعب بأكمله حكيمي و مزراوي يشاركان في تداريب أسود الأطلس بعد اختياره أمينا عاما.. أوزين: سنبدأ صفحة جديدة بلا إقصاء

24 ساعة

كلميم: المصادقة على اتفاقية التدبير المفوض لمرفق النفايات المنزلية والمشابهة لها

27 سبتمبر 2022 - 12:54

عقد المجلس الجماعي لكلميم ، اليوم الاثنين، دورة استثنائية خصصت للتداول بشأن عقد التدبير المفوض للمرفق العمومي للنفايات المنزلية والمشابهة لها .

وصادق أعضاء المجلس الجماعي خلال هذه الجلسة، التي ترأسها رئيس المجلس الحسن الطالبي، على اتفاقية عقد التدبير المفوض للمرفق العمومي للنفايات المنزلية والمشابهة لها (جمع النفايات وكنس الشوارع والأزقة والساحات)، وذلك لمدة 7 سنوات .

وقد رست صفقة تدبير هذا القطاع في إطار الإعلان عن طلب عروض ، على شركة أوزون للبيئة والخدمات التي تشرف على تدبير قطاع النفايات بمدينة كلميم منذ 2015 بموجب عقد انتهت مدته في ماي المنصرم وتم تمديده لمدة 6 أشهر إضافية بعد أن صادق أعضاء المجلس خلال دورة استثنائية في يونيو الماضي، على ملحق خاص بتمديد العقد.

ومن بين الخدمات التي ينص عليها العقد الجديد، جمع النفايات وكنس الشوارع والأزقة والساحات، وتحقيق نسبة تغطية بخدمة جمع النفايات تصل 100 بالمائة في نطاق التدبير المفوض، وأيضا نسبة تغطية بخدمة الكنس العام والمحافظة الدائمة على النظافة الجيدة بكافة محيط التدبير المفوض ، وكذا نقل وإخلاء النفايات ومواد الكنس التي يتم جمعها إلى المطرح المراقب بكلميم، بالإضافة إلى القضاء على النقط السوداء فور ظهورها.

وأكد بلعيد ضمير، رئيس مصلحة التطهير والبنايات والآليات والإنارة العمومية ببلدية كلميم، في أن إعداد هذه الاتفاقية والمصادقة عليها خلال أشغال هذه الدورة الاستثنائية جاء بناء على مجموعة من الإجراءات القانونية تتعلق بإبرام عقد تدبير مفوض جديد ، منها المصادقة في أبريل الماضي، على دفتر التحملات النموذجي الخاص بالتدبير المفوض للقطاع، وأيضا المصادقة في يونيو المنصرم، على ملحق لتمديد عقد التدبير المفوض الذي يربط جماعة كلميم بشركة أوزون من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السير العادي لمرفق تدبير قطاع النفايات ونقلها الى المطرح المراقب، ثم مرحلة الإعلان عن طلبات عروض .

وأبرز السيد ضمير أن من مستجدات العقد الجديد الذي يروم تجويد خدمات قطاع النظافة، جمع النفايات وكنس وغسل الشوارع الرئيسية والثانوية والساحات والأزقة في جميع أحياء المدينة وهوامشها ، مشيرا إلى أن هذا العقد يهدف إلى تغطية شاملة للمدينة وتحقيق نسبة تغطية بخدمة جمع النفايات تصل 100 بالمائة في نطاق التدبير المفوض.

وكان رئيس المجلس الجماعي قد أكد في الكلمة الافتتاحية لأشغال هذه الدورة ، أهمية هذا العقد الجديد ، مضيفا أن تفعيله سيساهم في تعميم خدمات جمع النفايات والكنس، والرفع من جودتها بشكل يساهم في الحفاظ على البيئة وضمان تنمية مستدامة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها

للمزيد من التفاصيل...

مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

في قرية أوكرانية مدمرة..الشتاء يجلب المزيد من البؤس

للمزيد من التفاصيل...

ألمانيا: قانون يمكن من الحصول على الجنسية بعد 3سنوات من الإقامة فيها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول: الحرب الأوكرانية الروسية فاقمت أزمة قطاع الدواجن

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحركة الشعبية تتهم الحكومة بالتملص من تنفيذ وعودها

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تحتضن فعاليات مهرجان تاصميت للسينما والنقد

للمزيد من التفاصيل...

العثور على شخص موضوع بحث لفائدة العائلة بإقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

مفوض الاتحاد الإفريقي.. ندوة طنجة مرحلة مهمة في رئاسة المغرب لمجلس السلم والأمن

للمزيد من التفاصيل...

ناشرو الصحف يؤسسون فرعهم الجهوي العاشر بجهة درعة تافيلالت

للمزيد من التفاصيل...

شرطي يشهر مسدسه الوظيفي لتوقيف مخمور بفاس

للمزيد من التفاصيل...

الوزير الصديقي يطلع على مشاريع فلاحية بجهة سوس

للمزيد من التفاصيل...

خنيفرة.. مسؤولون يشددون على مساهمة النقل المدرسي في محاربة الهدر

للمزيد من التفاصيل...