بمناسبة كأس العالم لكرة القدم، عملت مجموعة مرجان هولدينغ على الترويج لهاشتاغ Dimamaghrib#، إلى جانب عملها على تشجيع الثقافة والتأكيد على دعمها ل “صنع في المغرب”.
وفي هذا الصدد، أوضحت المجموعة حسب بلاغ توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منه، على أن مبادرة المجموعة ترتكز على أساس اتفاقية التزويد الموقعة بين مرجان ووزارة التجارة والصناعة والجمعية المغربية لصناعة النسيج والملابس والفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية.
وشدد البلاغ، على أن هاته المبادرة تم اتخاذها أيضا “من أجل إبراز منتوج صناعة النسيج الوطنية والمصنوع 100 % بالمغرب”، مشيرا إلى المجموعة وجدت وسيلة لجذب انتباه زبنائها من خلال بعض رموزهم المفضلة ‘عشق المغرب، كرة القدم والموضة’.
و تستهدف المبادرة أيضا، حسب ذات المصدر، تثمين المنظومة الصناعية لقطاع النسيج المغربي المعترف بها من قبل كبريات علامات الموضة العالمية”.
وفي هذا السياق، أبرز البلاغ أن هناك “ثلاث كفاءات شابة، أيوب نورمال، ياسين مرابط وكوثر براز، عكفوا على تصريف الهاشتاغ، كل حسب أسلوبه الخاص، حيث دعي كل واحد من هؤلاء المصممين الواعدين المتحدرين من أكادير والدار البيضاء وطنجة إلى وضع تصور للشعار عبر مطياف عالمه الخاص، فجاء محاكا من المراجع الثقافية المغربية، موشى بألوان قوية مندرجة بحزم ضمن توجهات الموضة”.
ومن جهة أخرى، ذكر البلاغ، مرجان هولدينغ، التي شرعت للمرة الأولى في تصميم ملابس من فن الموضة الشعبية (pop art)، تعمل على تشجيع المشروع عبر مده بمزايا أساسية، كـ”أصالة الموديلات، ونسيج مريح وأسعار في المتناول”، مشيرة إلى أنها ستعرض ألبسة “تي شورت” بسعر 99 درهما للقطعة الواحدة، حيث قال المدير العام المساعد لعلامة مرجان في هذا الصدد: “أردنا أن نصمم لباسا يحمل رسالة ويتحدث لشعورنا الوطني، جميل عند الارتداء وفي المتناول، بزخارف تتجاوز الأزمنة، ونسيج متين”، مضيفا أنه “إنتاج مغربي 100 %، وهو من الأعمال التي تتحدث إلينا كمستخدمين بمرجان وكمواطنين مغاربة، والتي نتمنى أن يتم تكرارها بأشكال مختلفة”.
كما أشار البلاغ إلى أن “مرجان، رائدة التوزيع العصري بالمغرب، تعيد التأكيد من خلال ذلك، ليس فقط على طابعها العابر للأجيال، وإنما أيضا على رغبتها في الاستثمار في مجالات غير مسبوقة بشراكة مع الشباب المغاربة. كما أن هذه المبادرة ستكون الأولى ضمن مشروع طويل المدى يهدف إلى تشجيع المهارات المغربية وعلامة ‘صنع في المغرب’، وستكون المنتوجات متاحة في متاجر مرجان ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل”.
وجدير بالذكر، أن مجموعة مرجان هولدينغ الرائدة في مجال البيع بالتجزئة نجحت، على امتداد أكثر من ثلاثين عاما، في توفير منتجات التجارة الحديثة ووضعها رهن إشارة العموم داخل المراكز الحضرية الكبرى وأيضا في المدن ذات الحجم المتوسط، حيث تُدير مرجان هولدينغ أزيد من 345.000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد. وتشغل المجموعة أزيد من 12 ألف شخص، وتوفر عرضها من المنتجات عبر 130 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، حيث تنجز أزيد من 100 مليون معاملة تجارية في السنة.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...