تابعونا على:
شريط الأخبار
إيقاف بيع العروض الترويجية لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية كلميم…الاحتفاء ب “الجمل” رمز ثقافة الصحراء مجلس المستشارين: المصادقة بالإجماع على قانون “التعيين في المناصب العليا” 21 يوليوز اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم فاطمة تاغناوت توقع لنادي إشبيلية 16 قتيلا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية راموفيتش يسافر يوم الخميس إلى تونس نهضة بركان يواجه العين في مباراة ودية المليحي..رسام يقبض على خطوط الإبداع ايت منا يكشف لائحة المكتب المسير للوداد بركة: نعمل على ضمان تأمين تزويد كل إقليم الصويرة بالماء اتفاق نهائي بين إشبيلية وفنربخشة لانتقال النصيري بوعيدة تسلط الضوء على مؤهلات جهة كلميم وادنون 4 لاعبين يتخلفون عن مرافقة الرجاء أمن آسفي يوضح حقيقة حادثة سير مميتة حمدالله يوقع للشباب السعودي رسميا: الفتح يتعاقد مع شيبا المحامون يضربون عن العمل لثلاثة أيام الجامعة تزيد من متاعب الرجاء بالنزاعات كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

24 ساعة

وزيرة الانتقال الرقمي

توقيع مذكرتي تفاهم لخلق 1000 منصب شغل قار بجهة سوس

05 أكتوبر 2022 - 15:21

وقعت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأربعاء 05 أكتوبر الجاري، بالجلسة الافتتاحية لملتقى ديفوكس 2022، مذكرتي تفاهم لخلق مناصب شغل بجهة سوس ماسة.

وأفاد بلاغ صادر عن الملتقى، بأن المذكرة الأولى همت خلق 1000 منصب شغل قار ومباشر بجهة سوس – ماسة في مجال ترحيل الخدمات، وهي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مجموعة “CEGEDIM SERVICES MAROC”، الرائدة في مجال ترحيل الخدمات. بينما الثانية، تهم خلق مركز للتكوين الرقمي، يعتمد على تكوينات مكثفة تستهدف في مرحلة أولى، 2000 شابة وشاب على مستوى الجهة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تلتزم بمقتضاها الشركات الموقعة بتوظيف 80 في المائة على الأقل من المستفيدين من هذا التكوين.

وأضاف المصدر ذاته، نوهت الوزيرة في كلمتها على هامش الملتقى، “بالحضور الوازن للشباب المشاركين ومستواهم المشهود له عالميا بالتميز والتفرد، مذكرة بالسمعة الطيبة التي يحظى بها الشباب المغربي لدى كبار المستثمرين الدوليين، بفضل مواهبهم وقدراتهم على الابتكار والإبداع”. مؤكدة على “حرص وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على مواكبة الشباب ودعمهم بما يحقق أهدافهم”.

وزيرة الانتقال الرقمي

وبحسب البلاغ، فقد ترأست غيثة مزور الجلسة الافتتاحية لملتقى ديفوكس 2022 الذي تحتضنه مدينة أكادير، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. إذ عرفت الجلسة حضور كل من والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، ورئيس الجهة، كريم أشنكلي.

ويعتبر ملتقى ديفوكس، أكبر موعد سنوي على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، لأهم المطورين ومديري الشركات العالمية، وأصحاب المقاولات الناشئة والفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات من الجهات الأربع حول العالم.

ويأتي اختيار مدينة أكادير لاحتضان هذا الحدث، “ليترجم تميز جهة سوس ماسة برأسمالها البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات، خصوصا مع توفرها على مدينة الابتكار التي دشنها عاهل البلاد سنة 2020″، أضاف البلاغ.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس المستشارين: المصادقة بالإجماع على قانون “التعيين في المناصب العليا”

للمزيد من التفاصيل...

بوعيدة تسلط الضوء على مؤهلات جهة كلميم وادنون

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية تطلق رحلا جديدة انطلاقا من طنجة وتطوان

للمزيد من التفاصيل...

مطارات المغرب تستقبل أزيد من 15 مليون مسافر

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كلميم…الاحتفاء ب “الجمل” رمز ثقافة الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

مجلس المستشارين: المصادقة بالإجماع على قانون “التعيين في المناصب العليا”

للمزيد من التفاصيل...

21 يوليوز اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق على مستوى العالم

للمزيد من التفاصيل...

فاطمة تاغناوت توقع لنادي إشبيلية

للمزيد من التفاصيل...

16 قتيلا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية

للمزيد من التفاصيل...

راموفيتش يسافر يوم الخميس إلى تونس

للمزيد من التفاصيل...

ايت منا يكشف لائحة المكتب المسير للوداد

للمزيد من التفاصيل...

بركة: نعمل على ضمان تأمين تزويد كل إقليم الصويرة بالماء

للمزيد من التفاصيل...