تابعونا على:
شريط الأخبار
سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”. الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة الفيفا يرخص لبونو بالمشاركة ضد كندا أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي “الفيفا” يرفع الحظر عن الاتحاد الكيني لكرة القدم هذه توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء… انطلاق فعاليات الدورة 10 للمهرجان العربي الإفريقي الوثائقي بزاكورة مسرحية مغربية تشارك في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج هكذا ستصبح الداخلة وادي الذهب قطبا صناعيا وسياحيا تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط الملك محمد السادس يدشن المحطة الطرقية الجديدة للرباط الملك يهنئ محمد أوزين بمناسبة انتخابه أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية

24 ساعة

نبيلة الرميلي

حديقة الحيوانات عين السبع في مبارزة سياسية بين 50 و20 درهما

06 أكتوبر 2022 - 12:42

عادت قضية حديقة الحيوانات عين السبع للواجهة مرة أخرى، بعد تضارب الأقوال، والمصالح السياسية، خصوصا حول التسعيرة المقترحة، سواء داخل مكتب مجلس مدينة الدار البيضاء، أو مكتب مقاطعة عين السبع التي كانت تسير الحديقة منذ إنشائها، وارتادها البيضاويون كإحدى المعالم المميزة في الذاكرة الثقافية للمدينة.

حديقة الحيوانات عين السبع

وفي هذا الصدد، أفاد كريم كلايبي عضو مقاطعة عين السبع، وعضو مجلس المدينة أن الأخبار المتداولة في شأن تحديد تسعيرة الولوج إلى حديقة الحيوانات بشكل رسمي، لا أساس لها من الصحة، وإنما اجتهادات إعلامية، في حين أن عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، قالت إن تسعيرة 50 درهم تحتاج دعما ماليا إضافيا، وفي المقابل تحدث يوسف حسينية رئيس مقاطعة عين السبع عن استعداد المقاطعة لتحديد 20 درهم للبيضاويين.

 

كريم كلايبي، ممثل حزب الأصالة والمعاصرة المشكل للأغلبية داخل المجلس، أوضح في تصريح خص به “الأنباء تيفي” أن الأشغال لم تنتهي بعد في حديقة الحيوانات عين السبع، مشيرا إلى وقوف العمدة الرميلي معية مجموعة من أعضاء المكتب على نواقص داخل الحديقة.

 

وأفاد كلايبي أن الأسعار المتداولة إعلاميا حول التعريفة المقترحة للحديقة، ليس لها أصل قانوني، معتبرا أن التعريفة تدخل ضمن القرارات الجبائية، وهو ما يستوجب مناقشته داخل اللجان وأشغال الدورة، مؤكدا أن النقاش سينصب حول أسعار معقولة تكون في متناول البيضاويين، مضيفا أن مجلس المدينة قد يضطر إلى البحث عن موارد أخرى لتغطية العجز في حالة كانت التسعيرة المقترحة مرتفعة، وبالتالي سيتمكن المواطنون من الولوج إلى حديقة الحيوانات بتسعيرة مناسبة.

 

ومن جهتها، أوضحت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أثناء انعقاد دورة أكتوبر أن التسعيرة المقترحة في 50 درهم للولوج إلى حديقة الحيوانات عين السبع، تحتاج دعما ماليا كبيرا وهو ما سيثقل كاهل ميزانية مجلس المدينة، مشيرة إلى أن دولا أخرى غير المغرب، لها حدائق حيوانات تقريبا في نفس مساحة حديقة عين السبع وبنفس مواصفاتها، حددت لها تسعيرة بقيمة 500 درهم، ولقيت إقبالا لدى المواطنين في تلك الدول.

 

وأعرب يوسف حسينية رئيس مقاطعة عين السبع، عن رفض التسعيرة التي تحدثت عنها عمدة المدينة، أو التي تروج والمحددة في 50 درهم، معتبرا أنها لا تناسب القدرة الشرائية للمواطنين.

 

وأوضح حسينية، الفائز برئاسة المقاطعة ممثلا لحزب الحركة الشعبية، بعدما تفوق على ممثلة حزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح خص به “الأنباء تيفي” أن مقاطعة عين السبع لا تنتظر أرباحا مادية من مداخيل حديقة الحيوانات عين السبع، بقدر ما اعتبرها قاطرة للتنمية الاقتصادية والسياحية في المنطقة.

 

واعتبر المتحدث أن المبلغ المقترح من طرف الشركة الراغبة في تسيير الحديقة والمحدد في مليار ونصف سنويا، مبالغ فيه كثيرا، مقترحا الالتزام بتسعيرة 20 درهم للكبار و10 دراهم للأطفال، وهو عرض في صالح المواطنين البيضاويين، مطالبا بالأخذ بعين الاعتبار هذا المقترح لتوفر المقاطعة على مسيرين أكفاء بإمكانهم النجاح في المهمة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعليم العالي يصعدون من احتجاجاتهم ضد الوزير ميراوي

للمزيد من التفاصيل...

تعويضات التكوين.. يخرج نقابات تعليمية للاحتجاج بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السجن مدى الحياة في حق رئيس جزر القمر الأسبق

للمزيد من التفاصيل...

تفاصيل تفكيك شبكة متخصصة في تهريب “الكوكايين” بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: مبلغ القروض العقارية يتجاوز 297 مليار درهم عند متم شتنبر

للمزيد من التفاصيل...

البيضاء تحتضن النسخة الثانية من المنتدى الدولي للمناطق الصناعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

سابقة…برلماني يدعو الى اعتماد الترجمة الفورية للحسانية بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

مونديال قطر: احتمالات المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة

للمزيد من التفاصيل...

قطر 2022.. علم المثلـ ـيين يواصل اثارة الجدل بالمونديال

للمزيد من التفاصيل...

توقيف الفنان الشعبي “عادل الميلودي” بالمطار بعد عودته من أوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مدرب منتخب كندا :”المقابلة ضد المغرب ستكون مواجهة كبيرة للمنتخب الكندي”.

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا تحدد موعد الحصة الرسمية للأسود

للمزيد من التفاصيل...

شبان بالحوز يضعون حدا لعصابة خطيرة مكونة من 7 أشخاص

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بخنيفرة

للمزيد من التفاصيل...