تابعونا على:
شريط الأخبار
كشكول ضد البرد.. مبادرة تضامنية لمساعدة الأشخاص دون مأوى المنتخب المغربي للدراجات يفوز بطواف موريتانيا تنسيق أمني يطيح بسارق دراجة نارية بمراكش اتفاق 14 يناير يخرج نقابة تعليمية للاحتجاج الوحدات المتنقلة للأمن الوطني تنجز 2095 بطاقة تعريف إلكترونية ضواحي سطات حوالي 4000 مغربية تصلن إلى حقول الفراولة بإسبانيا أزمة اللحوم الحمراء تجر وزير الفلاحة إلى المساءلة شركة “كازا ترانسبور” تنشر تفاصيل خطوط “الباصواي” للبيضاويين العنصر: الحكومة عجزت عن التنزيل الأمثل للجهوية المتقدمة إحالة متهمين على النيابة العامة من أجل الاحتيال على طريقة “السماوي” أوزين: الحكومة لا تملك الجرأة لإنقاذ المواطنين من موجة الغلاء وزير الفلاحة يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم قبل رمضان بعد طول انتظار .. “الفيفا” تصدر الأغنية الرسمية لـ“الموندياليتو” “حرب” في الدارالبيضاء بين سائقي الأجرة وسائقي التطبيقات التأكيد على ضرورة مراجعة المقتضيات القانونية المتعلقة لمدونة الأسرة الشرطة تضع حدا لنشاط مروج للمخدرات بأكادير تأجيل مباراة الرجاء بكأس العرش ابن كيران: البيجيدي يقوم بدوره في وقت باتت فيه السياسة فرصة لجمع المال بني ملال.. إيداع شخصين السجن من أجل الذبيحة السرية “الفيفا” يرفع منحة الوداد من المونديال

24 ساعة

نتنياهو

فوز نتنياهو واليمين المتطرف في انتخابات الكنسيت بإسرائيل

03 نوفمبر 2022 - 20:38

أظهرت النتائج النهائية لفرز أصوات انتخابات الكنيست الإسرائيلية، أن زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو وحلفائه من اليمين واليمين المتطرف فازوا بأغلبية ساحقة في الانتخابات الإسرائيلية.

ووفقا للنتائج النهائية التي أعلن عنها مساء اليوم الخميس بعد فرز 100 بالمائة من الأصوات، فإن الليكود حصل على 32 مقعدا، في حين أن حزب يش عتيد الوسطي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء المنتهية ولايته يائير لابيد حل ثانيا بـ 24 مقعدا، يليه حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف (شريك نتنياهو المحتمل) برئاسة بتسلئيل سموتريتش والنائب الكاهاني إيتامار بن غفير الذي حصل على 14 مقعدا.

وفاز شريكا نتنياهو المحتملان في الائتلاف الحكومي اليمينيان “شاس” و “يهدوت هتوراة” بـ 11 و7 مقاعد على التوالي.

وخرج حزب ميرتس اليساري ولم يفلح في الدخول الى الكنسيت منهيا حقبة من التمثيل السياسي استمرت ثلاثة عقود، وذلك بسبب عدم تجاوزه عتبة 25ر3 في المائة.

وفاز حزب الوحدة الوطنية بزعامة وزير الدفاع بيني غانتس بـ 12 مقعدا، وحصل حزب وزير المالية أفيغدور ليبرمان “يسرائيل بيتينو” على ستة مقاعد.

وحصل حزبا الجبهة العربية الموحدة والقائمة العربية الموحدة على خمسة مقاعد لكل منهما، فيما لم يتمكن حزب بلد العربي القومي من تجاوز العتبة.

أما حزب العمل، الذي ظل لسنوات في السلطة فقد حصل على أربعة مقاعد، فيما فشل حزب هيايهودي بزعامة أييليت شاكيد وزيرة الداخلية في الحكومة المنتهية ولايتها في الدخول للكنيست.

ووفقا للنتائج النهائية، التي لا تزال بحاجة إلى المصادقة عليها في الأيام المقبلة، فقد حصل نتنياهو وحلفاؤه المتطرفون على 64 مقعدا في البرلمان الإسرائيلي المكون من 120 مقعدا، فيما فاز خصومه في الائتلاف الحالي، بقيادة لابيد، بـ 51 مقعدا، بينما يحتفظ حزب الجبهة العربية الموحدة بخمسة مقاعد كمستقل لا يدعم أيا من المعسكرين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

اتفاق 14 يناير يخرج نقابة تعليمية للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

أزمة اللحوم الحمراء تجر وزير الفلاحة إلى المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

وفاة الرئيس السابق لباكستان داخل مستشفى بدبي

للمزيد من التفاصيل...

مناطيد “التجسس”..أدوات متطورة من الصعب إسقاطها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

وزير الفلاحة يترأس حفل توزيع جوائز الدورة السادسة لمعرض “أليوتيس”

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: التداول الائتماني عند أعلى مستوى له على الإطلاق

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كشكول ضد البرد.. مبادرة تضامنية لمساعدة الأشخاص دون مأوى

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب المغربي للدراجات يفوز بطواف موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني يطيح بسارق دراجة نارية بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

اتفاق 14 يناير يخرج نقابة تعليمية للاحتجاج

للمزيد من التفاصيل...

الوحدات المتنقلة للأمن الوطني تنجز 2095 بطاقة تعريف إلكترونية ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

حوالي 4000 مغربية تصلن إلى حقول الفراولة بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

أزمة اللحوم الحمراء تجر وزير الفلاحة إلى المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

شركة “كازا ترانسبور” تنشر تفاصيل خطوط “الباصواي” للبيضاويين

للمزيد من التفاصيل...