عهد المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF) إلى شركة Egis بمساعدة إدارة المشروع للتحكم الخارجي 1 لخط LGV القنيطرة – مراكش (430 كم)، وفق بلاغ الشركة.
ويأتي هذا، بعد نجاح خط طنجة – القنيطرة، باعتباره أول خط فائق السرعة في إفريقيا، والذي شاركت الشركة ذاتها في إنشائه، إذ ترغب المملكة الأن تمديد الخط إلى مدينة مراكش.
وأضاف المصدر ذاته، أنه مع وجود أكثر من 430 كيلومترا في الخط الجديد، فإن إجراء الدراسات في فترة زمنية قصيرة نسبيا سيكون تحديا حقيقيا، حيث سيتم الجمع بين التحديات الخاصة بكل منطقة جغرافية مع ضمان الاستغلال الأمثل العالمي والمتسق للشبكة.
وبالتالي، فإن قسم عين السبع النواصر، الذي يتضمن مجازة محور الدار البيضاء، يتطلب دراسات تتعلق بما يقرب من 60 كم من المسارات، التي تعمل بأربعة أضعاف مع حركة مرور كثيفة في بيئة حضرية مقيدة للغاية.
هذا، وسيعمل المشروع على هيكلة التنمية الاقتصادية للبلاد، والذي سيربط المدن الرئيسية في المملكة.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...