تابعونا على:
شريط الأخبار
تنسيق أمني يطيح بمروجين للمخدرات ببني ملال 3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن المغرب أكثر الدول مساهمة في صندوق وكالة بيت مال القدس اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين إجراء أول عملية على القلب لمستفيد سابق من ”راميد” من أجل تجاوز أزمة الماء.. الهبيل يدعو إلى تكثيف الجهود للرفع من مردودية الشبكات بعد خروجه من المونديال.. نجم منتخب تونس يعتزل اللعب دوليا ONCF ” “يطلق عرض “Allez Maroc”لأنصار أسود الأطلس المنتخب الإسباني متفوق على أسود الأطلس في المواجهات التاريخية انخفاض سعر الغازوال في عدد من مدن المملكة حقوقيون ببني ملال ينتفضون في وجه المسؤولين الأسطورة لأسود الأطلس: مبروك علينا جميعا في العالم العربي وأفريقيا..

24 ساعة

barid al maghreb

مجموعة بريد المغرب تخلد الذكرى ال 130 لإنشاء البريد المغربي

23 نوفمبر 2022 - 11:28

نظمت مجموعة بريد المغرب، يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 ،حفلا بمناسبة مرور 130 عاما على تأسيس البريد المغربي. وقد حضر هذا الحفل كل من السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، والسيدة بهيجة سيمو، مديرة الوثائق الملكية، والسيد أمين ا بن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

وأشار البلاغ أن تاريخ البريد المغربي ,بدأ عندما أمر السلطان مولاي الحسن الأول بإنشاء البريد المخزني بظهير شريف في 22 نوفمبر 1892 ،حيث أنشئت أول خدمة بريدية بين المدن كبداية لتأسيس شبكة تستخدم الرقاص كوسيلة لنقل وتوزيع البريد. وبهذه المناسبة، قال السيد أمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب ” أن البريد المغربي واصل، منذ ذلك الوقت، مسار االبتكار والتنويع ليصبح اليوم فاعلا وطنيا مهما في مجال الإدماج المالي والاجتماعي والرقمي” .

وفي إطار هذا الاحتفال، قام بريد المغرب بالكشف عن إصدار فريد من الطوابع البريدية بعنوان “130 سنة لل بريد المخزني”، يتضمن – في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الطوابع المغربية – جميع بصمات الأختام المخزنية ال 26 بأشكالها المثمنة والمستديرة. وقد تم تمثيل هذه البصمات على 26 طابعا بريديا.

هذا، ويشمل برنامج تخليد هذه الذكرى، احتضان متحف بريد المغرب بالرباط لمعرض يضم تشكيلة من الطوابع البريدية حول تاريخ البريد المخزني، ومحاضرة حول الموضوع نفسه سيتم تنظيمها، يوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 ،بالتعاون مع جمعية “المنتدى المغربي للطوابعية والمسكوكات والتراث”. علاوة على ذلك، يعتزم بريد المغرب تنظيم معارض جهوية للطوابع البريدية بالتنسيق مع جمعيات مغربية تعنى بهذا المجال، وذلك بمدن السمارة، مراكش ، فاس، الدار البيضاء، والرباط.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين

للمزيد من التفاصيل...

يهم المتقاعدين.. قرار من الحكومة يخص صرف المعاشات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

رقم قياسي: ضبط 5592 طن من الكوكايين بميناء فالنسيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تنسيق أمني يطيح بمروجين للمخدرات ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين

للمزيد من التفاصيل...

اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق

للمزيد من التفاصيل...

اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...