تابعونا على:
شريط الأخبار
تنسيق أمني يطيح بمروجين للمخدرات ببني ملال 3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن المغرب أكثر الدول مساهمة في صندوق وكالة بيت مال القدس اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين إجراء أول عملية على القلب لمستفيد سابق من ”راميد” من أجل تجاوز أزمة الماء.. الهبيل يدعو إلى تكثيف الجهود للرفع من مردودية الشبكات بعد خروجه من المونديال.. نجم منتخب تونس يعتزل اللعب دوليا ONCF ” “يطلق عرض “Allez Maroc”لأنصار أسود الأطلس المنتخب الإسباني متفوق على أسود الأطلس في المواجهات التاريخية انخفاض سعر الغازوال في عدد من مدن المملكة حقوقيون ببني ملال ينتفضون في وجه المسؤولين الأسطورة لأسود الأطلس: مبروك علينا جميعا في العالم العربي وأفريقيا..

24 ساعة

شركة SABCA تفتتح مصنعا الجديد لتطوير صناعة الطيران المغربي بمنطقة النواصر

24 نوفمبر 2022 - 09:25

افتتحت شركة SABCA، يوم أمس الأربعاء 24 نونبر الجاري، مصنعها الجديد بمنطقة النواصر، ضواحي مطار الدار البيضاء، وذلك بعد 15 شهرًا من توقيع عقد كبير لتجميع هياكل الطائرات من طراز Pilatus PC-12.

وقد حضر هاته المناسبة، الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، الذي أشرف على مراسيم تدشين هذا المصنع، الذي تؤكد من خلاله الشركة البلجيكية وشركتها الأم Orizio، أهمية المسار التنموي الذي يشهده مجال تطوير صناعة الطيران المغربية، والقائم على عرض متنوع لتأكيد نفسها كقطاع صناعي رئيسي و شريك هندسي استراتيجي في صناعة الطيران (الطيران المدني والدفاع والفضاء والطائرات بدون طيار) ، سواء من حيث الصيانة أو من حيث التصميم والإنتاج والابتكار.

وسيوفر هذا المصنع، حسب بلاغ صحفي، 240 فرصة عمل، كما يشكل رابطًا إضافيًا في تطوير Sabca والشركة الأم Orizio. حيث ذكر ستيفان بيرتون، الرئيس التنفيذي لشركة Orizio بهاته المناسبة، أن المملكة المغربية نجحت في اعتماد سياسة لتعزيز تطوير النظام الإيكولوجي للطيران على أراضيها. مشيرا إلى أن مجموعة Orizio تعد جزءًا من هذه السياسة طويلة الأجل، وأن الأخيرة جعلت من المملكة المغربية أحد المواقع الرئيسية لأنشطتها الصناعية.

وفي هذا الصدد، أضاف المتحدث: “لذلك يسر مجموعتنا أن تكون قادرة على تطوير أنشطة فرعها Sabca ، هنا في الدار البيضاء ، وتلك التابعة لها Sabena Engineering ، من خلال المشاركة في تعزيز النظام البيئي للطيران في المملكة المغربية. تقدم كل من Sabca و Sabena Engineering ، الشركات التابعة لـ Orizio ، أحدث الحلول الملموسة والتشغيلية، وتدمج القضايا البيئية قدر الإمكان مع ضمان التميز وخفة الحركة لتلبية توقعات عملائنا”. مؤكدا أن هذه المحاور تشكل مستقبل الطيران وتطور مجموعة أوريزيو ؛ انطلاقا من قوة هذه الرؤية المشتركة.

كما قال ذات المسؤول: “يسعدنا أن نحتفل اليوم مع شركائنا المغاربة بهذه الخطوة المهمة في هذه التنمية المستدامة للنظام الإيكولوجي للطيران”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين

للمزيد من التفاصيل...

يهم المتقاعدين.. قرار من الحكومة يخص صرف المعاشات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

رقم قياسي: ضبط 5592 طن من الكوكايين بميناء فالنسيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تنسيق أمني يطيح بمروجين للمخدرات ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين

للمزيد من التفاصيل...

اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق

للمزيد من التفاصيل...

اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...