تابعونا على:
شريط الأخبار
تنسيق أمني يطيح بمروجين للمخدرات ببني ملال 3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن المغرب أكثر الدول مساهمة في صندوق وكالة بيت مال القدس اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين إجراء أول عملية على القلب لمستفيد سابق من ”راميد” من أجل تجاوز أزمة الماء.. الهبيل يدعو إلى تكثيف الجهود للرفع من مردودية الشبكات بعد خروجه من المونديال.. نجم منتخب تونس يعتزل اللعب دوليا ONCF ” “يطلق عرض “Allez Maroc”لأنصار أسود الأطلس المنتخب الإسباني متفوق على أسود الأطلس في المواجهات التاريخية انخفاض سعر الغازوال في عدد من مدن المملكة حقوقيون ببني ملال ينتفضون في وجه المسؤولين الأسطورة لأسود الأطلس: مبروك علينا جميعا في العالم العربي وأفريقيا..

24 ساعة

الطاقات المتجددة

بريطانيا تسعى إلى الاستثمار في الطاقات المتجددة بالمغرب

25 نوفمبر 2022 - 07:30

أعلنت وكالة ائتمان الصادرات البريطانية، أمس الخميس، عن تعبئة 4 مليارات جنيه إسترليني لتشجيع الاستثمارات بين المملكة المتحدة والمغرب.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن هذا التمويل من الوكالة الحكومية البريطانية سيساعد المشترين المغاربة في الولوج إلى الدعم لإكمال مشاريعهم، بشرط أن يكون ما لا يقل عن 20 في المائة من إجمالي قيمة العقد مصدره موردون بريطانيون.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المغرب يقدم مجموعة من الفرص للشركات البريطانية، مثل مشاريع نقل الطاقة وتحلية المياه والبنية التحتية، بما في ذلك السكك الحديدية والطرق والموانئ والمطارات.

وفي إطار تعزيز التجارة بين البلدين، عينت وكالة ائتمان الصادرات البريطانية مسؤولا جديدا عن تمويل الصادرات الدولية، سيكون مقر عمله بالدار البيضاء، للمساعدة في النهوض بفرص التصدير الجديدة للشركات البريطانية في المنطقة.

ونقل البلاغ عن المدير العام بالنيابة لوكالة ائتمان الصادرات البريطانية، سمير باركاش، قوله إنه “فخور بالدور الرائد للوكالة في تعزيز العلاقات التجارية التاريخية بين المملكة المتحدة والمغرب، مع حضور بالميدان ودعم الفريق التمويل الدولي للمؤسسة”.

وسجل المتحدث أن “لدى الشركات البريطانية الفرصة للقيام بمزيد من الأعمال مع المغرب، البلد الذي يتطلع إلى مستقبل أكثر استدامة، ونتطلع بدورنا إلى دعم المشاريع في المنطقة”.

من جانبه، اعتبر سفير المملكة المتحدة بالرباط، سيمون مارتن، أنه بدعم من وكالة ائتمان الصادرات البريطانية “يمكننا أن نرى موجة جديدة من الاستثمار في البنية التحتية المغربية، والطاقات المتجددة، وكذا في القطاعات الأخرى”.

ويأتي هذا الإعلان بعدما احتفلت المملكة المتحدة والمغرب بمرور ثلاثة قرون من الازدهار المشترك عام 2021، والذي يصادف الذكرى الـ 300 لأول معاهدة تجارية بين البلدين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين

للمزيد من التفاصيل...

يهم المتقاعدين.. قرار من الحكومة يخص صرف المعاشات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

رقم قياسي: ضبط 5592 طن من الكوكايين بميناء فالنسيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تنسيق أمني يطيح بمروجين للمخدرات ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين

للمزيد من التفاصيل...

اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق

للمزيد من التفاصيل...

اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...