تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسود في المركز 12 لأغلى منتخبات ثمن النهائي بحضور السفير الأمريكي.. 49 متطوعا من هيئة السلام يؤدون اليمين بجهة بني ملال وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر غياب 7 لاعبين عن تداريب الأسود أوناحي مهدد بالغياب عن الأسود ضد إسبانيا بني ملال.. مسؤولون يكشفون أهمية الحقوق الثقافية بصفتها جزءا من حقوق الإنسان 150 مليون للأسود لتجاوز إسبانيا تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد مكتب الحافظي يعيد تطبيق الغرامة على المتأخرين في تسديد فواتير الماء والكهرباء انتخاب المغرب نائبا لرئيس اللجنة الدولية الحكومية للتراث الثقافي غير المادي عبد الصمد الزلزولي: إذا بدلنا ما في وسعنا بإمكاننا الانتصار على أي منتخب كريستيانو في المونديال القطري..هل خارت قوى الدون ؟ زكرياء أبوخلال : الأسود عازمون على تحقيق الانتصار أمام منتخب إسبانيا لاعب دولي سابق يشيد بقدرات لاعب أسود الأطلس سفيان أمرابط الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر ل “OCP” بعد إقصاء منتخب بلاده..كورتوا يدعم المنتخب الإسباني في المونديال 3 لاعبين بارزين يغيبون عن منتخب اسبانيا ضد أسود الأطلس الدرك يتوصل لهوية شاب ظهر في فيديو يعتدي على شخص بضواحي أزيلال

24 ساعة

محمد أوزين

بعد الإجماع الدّاخلي.. هل يكون مؤتمر الحركة الشعبية مَحطّة لتنصيب أوزين؟

25 نوفمبر 2022 - 12:39

يبدو أن المؤتمر الرّابع عشر للحركة الشعبية، الذي سينطلق مساء اليوم بالقاعة المغطاة لمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يتجه لتنصيب محمد أوزين أمينا عاما لحزب السنبلة بعد الإجماع الداخلي الحاصل على شخصه، رغم وجود مرشح منافس هو رئيس المجلس الوطني ادريس الزويني.

ويرى متابعون أن منافسة رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب لأوزين ليست إلا شكلية؛ حيث سيكون أرنب سباق في هذا المؤتمر مادام أن هناك إجماع بين قادة الحزب الذين اقتنعوا بدعم أوزين في هذه المحطة الانتخابية، بعد أن قرّر امحند العنصر عدم الترشح مرة أخرى، إذ قضى أزيد من 40 سنة في رئاسة أمانة الحزب، أي منذ المؤتمر الاستثنائي لسنة 1986 حين تمت الإطاحة بالمؤسس المحجوبي أحرضان.

وفي هذا الصّدد، ودعما لتولي أوزين رئاسة حزب السّنبلة، خرجت هيئاته التنظيمية بشكل مباشر وفي بلاغات معلنة دعمها له حتى قبل انطلاق أشغال المؤتمر، حيث أعلنت شبيبة الحركة عن دعمها ومساندتها لترشيح محمد أوزين لمنصب الأمين العام للحزب.

واعتبرت الشبيبة، في بلاغ، أن هذا الدعم جاء “لما لمسنا فيه عبر مختلف المراحل والمحطات دعمه الموصول للشباب الحركي، ومواكبته الإيجابية لأنشطة المنظمة”، إضافة إلى “انصاته وتواصله الفعال مع مناضلي الحزب، وإيمانه القوي بالدور المحوري للشباب وضرورة تعزيز موقعه في المشهد الحزبي والسياسي”.

من جهتها، أعلنت هيئة المهندسين الحركيين، “عن دعمهم اللامشروط وقناعتهم الراسخة، وكذا تمسكهم الأكيد بالأخ محمد أوزين أمينا عاما مقبلا لحزب الحركة الشعبية خلال المؤتمر الوطني الرابع عشر، والذي تلقينا منه خلال كافة المحطات النضالية كل التشجيع والتحفيز والإصرار منذ خروج هذه الهيئة”.

 

واعتبرت الهيئة، في بلاغ لها، أن تولي أوزين منصب الأمين العام للحزب خلال المؤتمر الوطني الرابع عشر، “سيصب لامحالة في مصلحة الوطن والحزب وكل الحركيات والحركيين، انطلاقا من كفاءاته وخبراته على مجموعة من المستويات، بما في ذلك مزاياه وحنكته السياسية والتدبيرية علاوة على الإجماع والتوافق الذي يحظى به، بفضل مساهماته الفعلية في توحيد الصفوف الحركية”.

وفي نفس السياق، أكدت منظمة النساء الحركيات عن دعمها المطلق ومساندتها التامة لترشيح محمد أوزين لمنصب الأمين العام للحزب، وذلك بالنظر “لما يُميّز مسار الأخ أوزين على امتداد السّنوات من التزام ووفاء كنتاج خالص للمدرسة الحركية؛ وكذا حرصه على احترام كل مكونات الجسم الحركي وانتهاجه لأسلوب التواصل مع الجميع”.

 

واعتبرت المُنظمة، في بلاغ، هذا الدعم وهذه المساندة “انتصارا لمشروع سياسي ما فتئ الأخ محمد أوزين يترافع من أجله، مشروع قائم على تقوية الهيكلة والتنظيمات وعلى الانفتاح وتجديد الخطاب السياسي بما يستجيب للتحولات المتسارعة التي يعرفها المغرب والعالم من حولنا ولمتطلبات الأجيال الجديدة”، إضافة إلى “إعمال معايير الكفاءة والمردودية في تدبير الشأن الحزبي.”

 

وأوضحت المنظمة، أنها تُراهن على أن يكون تولى اوزين الأمانة العامة للحزب، بداية تنفيذ تعاقد سياسي جديد مع كافة الحركيات والحركيين، مبني على قيم المساواة، وعلى مبدأ الإنصاف والمناصفة وتقوية تمثيلية النّساء في مواقع المسؤولية والقرار.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مونديال قطر يجمع أشقاء فرقتهم الحرب السورية منذ 13 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار

للمزيد من التفاصيل...

الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر ل “OCP”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأسود في المركز 12 لأغلى منتخبات ثمن النهائي

للمزيد من التفاصيل...

بحضور السفير الأمريكي.. 49 متطوعا من هيئة السلام يؤدون اليمين بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر

للمزيد من التفاصيل...

غياب 7 لاعبين عن تداريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...

أوناحي مهدد بالغياب عن الأسود ضد إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. مسؤولون يكشفون أهمية الحقوق الثقافية بصفتها جزءا من حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

150 مليون للأسود لتجاوز إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...