تابعونا على:
شريط الأخبار
مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة التعادل السلبي يحسم مواجهة الوداد وضيفه الفتح الرياضي الثلوج تغلق عدة طرق بإفران والسلطات تفك العزلة إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس حمد الله يتألق في السعودية ويقود الاتحاد للفوز بالسوبر للمرة الأولى في تاريخه الدرك يضع حدا لمروج ل”الكوكايين” بخريبكة تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد بإقليم أزيلال أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب تزامنا مع الموندياليتو.. برنامج ثقافي حافل ومتنوع بطنجة تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا بدون وفيات خلال 24 ساعة الماضية جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب في هذا التاريخ

24 ساعة

عبد الاله بنكيران

بنكيران: الحركة الشعبية والعدالة والتنمية جسد واحد تزعمهما الخطيب واحرضان

25 نوفمبر 2022 - 19:43

قال عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن حزبه والحركة الشعبية “جسد واحد وحركة مهمة جدا تزعمهما بطلان عظيمان من أبطال المملكة ويتعلق الأمر بالخطيب و أحرضان”.

وعبر بنكيران، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع عشر للحركة الشعبية، اليوم الجمعة 25 نونبر 2022 ، عن إحساسه بأنه حركي، مؤكدا أنه لما كان رئيس الحكومة كان كلما نادى عليه أحرضان كان يذهب إلى منزله شخصيا للاستماع لتوجيهاته وملاحظاته، مبينا أن أحرضان والخطيب زعيمان وطنيان كبيران.

ورجع أمين عام حزب “المصباح” إلى التاريخ؛ حيث أكد كيف وقف كل من أحرضان والخطيب ضد فكرة الحزب الوحيد الذي اعتباراه خطرا على الحياة السياسية في بلادنا، حيث سيكون طريقا للهيمنة، مسترجعا مقولته المشهورة :”لقد دافعنا من أجل الاستقلال لكي لا نفقد حريتنا”.

ووجه بنكيران، خطابه للمؤتمرين بالقول: “بلادكم محتاجة لكم رجالا ونساء من خلال التمسك بالمبادئ والأخلاق خاصة في الظرفية الحساسة التي تعيشها بلادنا”.

من جهة أخرى، عبر محمد أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار عن تقديره لقيادات حزب الحركة الشعبية حيث نكن لهم تقديرا خاصا وعلاقتنا معهم متميزة فهي علاقة صداقة وشراكة وباختصار فترتبط الحركة في وعينا الجماعي بالدفاع عن الحريات العامة نهاية الخمسينات أي في العهد الذي لم تكن الحريات الشعبية كما هي الآن.

وأشاد أوجار بامحند العنصر، الذي وصفه بأنه رجل دولة ومساهم كبير في بناء المغرب الحديث من خلال تضحياته للارتقاء ببلادنا ومن خلال مواقفه الشجاعة في ظرفية صعبة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم

للمزيد من التفاصيل...

الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية

للمزيد من التفاصيل...

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات

للمزيد من التفاصيل...