تابعونا على:
شريط الأخبار
الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة التعادل السلبي يحسم مواجهة الوداد وضيفه الفتح الرياضي الثلوج تغلق عدة طرق بإفران والسلطات تفك العزلة إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس حمد الله يتألق في السعودية ويقود الاتحاد للفوز بالسوبر للمرة الأولى في تاريخه الدرك يضع حدا لمروج ل”الكوكايين” بخريبكة تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد بإقليم أزيلال أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب تزامنا مع الموندياليتو.. برنامج ثقافي حافل ومتنوع بطنجة تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا بدون وفيات خلال 24 ساعة الماضية جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب في هذا التاريخ أولمبيك مارسيليا يتعاقد رسميا مع أوناحي “طاليس” يغضب النساء المغربيات

24 ساعة

الأممية الاشتراكية: لشكر يناقش تسوية النزاعات والتغير المناخي في اسبانيا

26 نوفمبر 2022 - 09:48

انطلقت أمس الجمعة بمدريد، أشغال المؤتمر الـ 26 للأممية الاشتراكية بمشاركة وفد عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
ويتكون الوفد الذي يقوده كاتبه الأول ادريس لشكر، من فتيحة سداس وخولة لشكر وعايشة الكرجي، ومشيج القرقري وأحمد مهدي المزواري ومحمد غودان.
وينكب اللقاء الذي يتواصل إلى يوم غد الأحد على عدة مواضيع راهنة على الصعيد الدولي، من قبيل تسوية النزاعات والسياسة الطاقية والتغير المناخي والتشغيل.
وفي بداية المؤتمر، تم إعلان الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني ورئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، رئيسا للأممية الاشتراكية بدلا عن اليوناني يورغوس بابانديرو. وانتخبت الغانية بينيديكتا لاسي أمينة عامة جديدة بدلا عن الشيلي لويس أيالا، لتصبح أول سيدة إفريقية تتولى هذه المهمة.
و تعهد بيدرو سانشيز بالعمل على إعطاء دفعة جديدة لهذه المنظمة التي تضم 132 حزبا اشتراكيا وديموقراطيا اجتماعيا وعماليا، وتمكينها من إشعاع أكبر على صعيد المنظمات الدولية وتعزيز العلاقات مع الأحزاب التقدمية لأمريكا اللاتينية وإفريقيا.
وعلى هامش المؤتمر، وقع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي العمالي الإسباني اتفاقا إطارا للتعاون يروم إطلاق شراكة ثنائية.
واتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي والتضامن بين الحزبين وكذا بين المنظمات التابعة لهما، من خلال تكثيف الحوار والاستشارات المنتظمة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف في مختلف المنظمات الإقليمية والأورومتوسطية والدولية والنهوض بالتبادل بين الهيئات الإقليمية والمحلية والمنظمات القطاعية (الشباب، النساء، البرلمانيون، المنتخبون المحليون …).
وتم التأكيد من خلال الاتفاق الذي وقعه السيدان لشكر وسانتوس سيردان أمين التنظيم في الحزب الإسباني على أهمية تعزيز دور القوى الاجتماعية الديمقراطية، تحقيقا لحسن الجوار والاستقرار والرفاه المشترك بين الشعبين، في إطار احترام السيادة والوحدة الترابية للبلدين.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية

للمزيد من التفاصيل...

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات

للمزيد من التفاصيل...

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...

التعادل السلبي يحسم مواجهة الوداد وضيفه الفتح الرياضي

للمزيد من التفاصيل...