تابعونا على:
شريط الأخبار
إطلاق مؤسسة التراث الموسيقي المغربي بالدار البيضاء مباحثات بين الوزير بنسعيد ونظيره الإسباني لتعزيز التعاون في المجال الثقافي مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية الحكومة تصادق على مشروع قانون لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات الوزيرة عمور: سيتم إعطاء الانطلاقة هذا الشهر للنسخة الثانية من برنامج “فرصة” مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة CNSS توقع اتفاقيات مع مؤسسات الأداء والجمعية المهنية الخاصة بهم الدرك يطيح بجزارين متحوزين لأبقار غير صالحة للاستهلاك أساتذة التعاقد يحتجون أمام ابتدائية سوق السبت أولاد النمة “باريس سان جيرمان” يعلن غياب مبابي لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة والدا ريان يرزقان بمولود ذكر تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لفقدان طفلهما غراهام يعلق عن وضعية زياش بعد فشل صفقة انتقاله إلى “باريس سان جيرمان” حقائق صادمة حول ظروف وفاة شابة داخل منزل نجل برلماني سابق بأسفي الخطيب يشكر لقجع والجماهير المغربية على مساندة الأهلي ائتلاف حقوقي يدعو الاتحاد الأوروبي لوقف مهزلة رفض طلبات التأشيرة محكمة النقض توافق على تسليم آل ربيع المطلوب من السلطات السعودية الرشق بالحجارة يورط أشخاصا بالدار البيضاء حكم من السالفدور لمباراة الوداد والهلال

24 ساعة

2022: هازارد يؤكد "بلجيكا قادرة على الفوز باللقب إذا كان إدين جيدا"

26 نوفمبر 2022 - 16:30

رغم فوز أول غير مقنع على كندا بهدف يتيم في مباراتها الاولى، فإن بلجيكا “قادرة على الفوز بكأس العالم إذا كان إدين جيد ا”، وفق ما يرى هازار بنفسه الذي وصل الى قطر بفورمة سيئة نتيجة عدم خوضه المباريات.
قال الجناح الايسر السبت خلال المؤتمر الصحافي عشية المواجهة ضد المغرب الاحد “سأتحسن مع مرور المباريات. أعتقد أن بلجيكا قادرة على الفوز بكأس العالم إذ كان إدين جيدا. إذا لم يكن جيدا، سيكون الامر معقدا”.
خاض لاعب ريال مدريد الاسباني 60 دقيقة ضد كندا في مونديال قطر 2022، لكنه لم يظهر بالحيوية التي جعلته ثاني أفضل لاعب في كأس العالم 2018 وحمل البلجيكيين إلى الدور نصف النهائي.
ورغم أن منتخب “الشياطين الحمر” لا يزال في المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن لاعب تشلسي الانكليزي السابق يؤكد أن “الجيل الذهبي” لم يعد بأفضل أيامه.
قال في هذا الصدد “كي أكون عادلا، أعتقد أن الفرصة كانت أفضل للفوز منذ أربع سنوات. الفريق كان أفضل منذ أربع سنوات ولكننا لا زلنا نملك الجودة للفوز بالمباريات وبالبطولة. لدينا بعض اللاعبين الذين باتوا أكبر سنا الآن ولكن لدينا الخبرة وأفضل حارس في العالم” تيبو كورتوا.
وتابع ابن الـ31 عاما “لدينا أحد أفضل خطوط الوسط في العالم الآن، لدينا مهاجمون جيدون. الفريق موجود وأعتقد أن الامر منوط بالرغبة في الفوز وبالذهنية”.
قال هازار إنه لا يشعر بقلق شديد من معاناة بلجيكا في مباراتها الافتتاحية لكنه حث الفريق على اللعب دون خوف.
وأكد “في المباراة الأولى دائما ما يكون لديك القليل من الخوف، فأنت لا تريد دائما الكرة. الآن نحن بحاجة إلى تجاوز ذلك. يجب ألا نخاف من المراوغة ولعب التمريرة القاتلة. هذا ما كان مفقودا في المباراة الأولى”.
أما على الصعيد الشخصي، فقد هازار وهجه والمستوى الذي قدمه في الدوري الانكليزي مع تشلسي بعد أن لاحقته الاصابات ولم يعد ضمن خيارات المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي في مدريد.
رد “لطالما كانت هناك انتقادات. حتى عندما تلعب بشكل جيد، فإنك تتعرض للنقد. أحاول فقط التركيز على تقديم أفضل ما لدي لبلدي وسأبذل قصارى جهدي”.
فيما أشار المدرب الاسباني روبرتو مارتينيس الى انعدام الوقت للتحضير لمونديال قطر المقام على مشارف الشتاء بعد أن توقفت الدوريات قبل أسبوع واحد فقط من النهائيات.
وأكد “سترون الفرق تتحسن بعد ثلاث مباريات في البطولة. لذا بدلا من الاستعداد لكأس العالم، لبطولة كبرى بخوض ثلاث مباريات ودية ولديك أربعة أسابيع لإعداد الجميع، على الفرق أن تستعد أثناء تواجدها في البطولة وهذا أمر خطير لأنه يمكن أن يكلفك نقاط”.
وقدم تحديثا بشأن لياقة المهاجم روميلو لوكاكو الذي يتعافى من إصابة في الفخذ، معتبر ا أنه لن يعود قبل المباراة الثالثة ضد كرواتيا.
قال إنه يحرز تقدما أسرع من المتوقع ولكن “لا أتوقع أن يشارك غد ا إلا إذ سارت الامور بشكل رائع اليوم”.وبدأت بلجيكا مشوارها في المونديال القطري بالفوز على كندا بصعوبة بالغة وإذا فازت على المغرب الأحد على ملعب الثمامة في الدوحة ستضمن بطاقة عبورها الى ثمن النهائي عن هذه المجموعة التي تضم أيضا كرواتيا وصيفة بطلة 2014.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين

للمزيد من التفاصيل...

مصرع 4 أشخاص في انقلاب حافلة لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

المدير العام ل RMA يعلن استقالته

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إطلاق مؤسسة التراث الموسيقي المغربي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

مباحثات بين الوزير بنسعيد ونظيره الإسباني لتعزيز التعاون في المجال الثقافي

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على مشروع قانون لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة عمور: سيتم إعطاء الانطلاقة هذا الشهر للنسخة الثانية من برنامج “فرصة”

للمزيد من التفاصيل...

مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...