تابعونا على:
شريط الأخبار
إطلاق مؤسسة التراث الموسيقي المغربي بالدار البيضاء مباحثات بين الوزير بنسعيد ونظيره الإسباني لتعزيز التعاون في المجال الثقافي مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية الحكومة تصادق على مشروع قانون لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات الوزيرة عمور: سيتم إعطاء الانطلاقة هذا الشهر للنسخة الثانية من برنامج “فرصة” مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة CNSS توقع اتفاقيات مع مؤسسات الأداء والجمعية المهنية الخاصة بهم الدرك يطيح بجزارين متحوزين لأبقار غير صالحة للاستهلاك أساتذة التعاقد يحتجون أمام ابتدائية سوق السبت أولاد النمة “باريس سان جيرمان” يعلن غياب مبابي لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة والدا ريان يرزقان بمولود ذكر تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لفقدان طفلهما غراهام يعلق عن وضعية زياش بعد فشل صفقة انتقاله إلى “باريس سان جيرمان” حقائق صادمة حول ظروف وفاة شابة داخل منزل نجل برلماني سابق بأسفي الخطيب يشكر لقجع والجماهير المغربية على مساندة الأهلي ائتلاف حقوقي يدعو الاتحاد الأوروبي لوقف مهزلة رفض طلبات التأشيرة محكمة النقض توافق على تسليم آل ربيع المطلوب من السلطات السعودية الرشق بالحجارة يورط أشخاصا بالدار البيضاء حكم من السالفدور لمباراة الوداد والهلال

24 ساعة

المنتخب المغربي

مونديال 2022: مغاربة يعرفون أسرار بلجيكا يتحدون منتخب "الشياطين الحمر"

26 نوفمبر 2022 - 19:12

لم يتردد لاعب وسط كوينز بارك رينجرز الانكليزي البالغ من العمر 25 عاما في تلبية دعوة الناخب الوطني وليد الركراكي ، لحمل القميص الوطني و تمثيل المغرب في منافسات كأس العالم 2022.

وصرح البالغ من لعمر 25 عاما من قبل ، بخصوص خوض مباراة في صفوف الأسود ضد منتخب بلاد نشأته في مونديال قطر 2022 لرسم الجولة الثانية من مجموعة السادسة، يوم غد الأحد قائلا: “فاللعب ضد المنتخب البلجيكي سيكون استثنائي، بحكم ولدت و أقطن و لدى أصدقاد في الديار البلجيكية و زوجتي من بلجيكا، لدى ستكون مقابلة خاصة ، و أتمنى أن نقدم أداء جيد و نحقق الإنتصار على الخصم”.

وأردف إلياس الذي اختر العب في صفوف أسود الأطلس ” نحن متحمسون لخوض هذه المباراة وذلك بعدما قدمنا أداء جيد أمام وصيف بطل العالم في مونديال روسيا 2018 جدا
و لا ننسى أننا نتوفر على لاعبين جيدين بالمنتخب الوطني، ونحن لا نخاف من أي منتخب هنا وسنقدم كل ما في وسعنا ونجعل الجماهير المغربية فخور بنا”.

وفي هذا الصدد صرح المدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيس قائلا إن المواجهة لم تكن سهلة، في المجموعة السادسة التي تضم كرواتيا وصيفة بطلة العالم، وكندا بإعتبارها واحدة من دول أمريكا الشمالية التي تزداد قوتها ، مبرزا أن المغربي يملك منتخبا بخبرة وجودة وبعض اللاعبين الذين يعرفون كرة القدم البلجيكية جيدا، بحكم تجربتهم و ممارستهم داخل النوادي البلجيكية.

إلياس الشاعر دوات صرخته الأولى سنة 1997 في أنتويرب في بلجيكا، التي تعلم في أزقتها أبجدية كرة القدم بملعب القرب، قبل أن يلتحق بنادي بروج لبدأ مسيرته الكروية، لي يلتحق بعدها بأكاديمية “جاي إم جي” لنادي لييرس ”

لعب فأبهر، صوب فسدد ،عمل بجد فاستخق حمل القميص الوطني ، لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2022، رفقة العناصر الوطنية بقيادة وليد الركراكي ،كما ظهر لأول مرة مع المنتخب المغربي الأول في مباراة ودية مع المنتخب الغاني في 9 يونيو 2021.

سليم أملاح
رغم إبعاده عن صفوف ناديه الحالي، الذي أعرب عن عدم رغبته في تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2023،
وجه الناخب الوطني وليد الركراكي للاعب وسط ستاندار لياج سليم أملاح للمشاركة رفقة العناصر الوطنية في غمار منافسات كأس العالم قطر 2022.

الذي يمني بأن يكون أحد الركائز الأساسية لتحقيق الإنتصار على رفاق لوكاكو ورد دين الخسارة أمام الشياطين الحمر صفر-1 في مونديال 1994 في المواجهة الرسمية الوحيدة بين المنتخبين.

حيث التقيا بعدها أسودد الأطلس و الشياطين الحمر مرتين في وديتين حسمت بلجيكا الأولى برباعية نظيفة 1999 في لياج، فيما حسم المغرب المباراة الثانية في بروكسل عام 2008.َ، لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف.

و أعرب أملاح ،الذي كان حاضرا في ملعب الملك بودوين في مواجهة البروكسي بعمر الثانية عشرة، أن الأجواء كانت رائعة و ممتعة بعد ما استطاعنا التغلب على المنتخب البلجيكي.

و أردف جد متحمس لخوض المقابلة ضد بلجيكا ، أنه ينتظر بفارغ الصبر هذه اللحظة الرائعة، خاصة وأن الفائز سيخطو خطوة كبيرة نحو ضمان التأهل للدور الثاني من منافسات كأس العالم.

على غرار شاعر، لم يخض أملاح أي مباراة مع الفئات العمرية لبلجيكا على الرغم من رغبة الأخيرة في ضمه، لكنه قطع الشك باليقين و فضل اللعب في صفوف المنتخب الوطني.

أنس الزروري

بالإضافة إلى ضم الأسود مهاجم بيرنلي الإنكليزي أنس زروري ، لتعويض لاعب مرسيليا الفرنسي أمين حارث بعد تأكد غيابه عن المونديال عقب إصابته في مباراة فريقه أمام موناكو .

حيث أعرب البالغ من العمر 22 عاما ، عن سعادته و فخره لتحقيق حلم الطفولة و اللعب لصالح المنتخب المغربي قائلا “أنا سعيد جدا ويشرفني التمكن من الدفاع عن ألوان بلادي خلال هذه التظاهرة العالمية، مضيفا أن أشكر أحبائي وعائلتي والجماهير المغربية على دعمهم الهائل، دون أن ننسى المدرب على ثقته والفرصة التي منحها لي لتحقيق حلم الطفولة!”.

خلافا لشاعر وأملاح، دافع زروري، على ألوان العالم البلجيكي الفئات العمرية لبلجيكا (تحت 17 و18 و21 عاما) على غرار بلال خنوش الذي أبدى عن حماسه لمواجهة الشياطين الحمر التي دافع عن منتخباتها تحت 15 و16 و18 عاما، قائلا “سأكون متحمسا أمام بلجيكا ولكن ليس أكثر من المباريات الأخرى، ستكون فقط أكثر خصوصية قليلا”.

و بعد الرباعي ذو الجنسية المزدوجة ، يتضمن الجهاز الفني لأسود الأطلس أحد مواطنيه الحاملين للجنسية البلجيكية محلل الفيديو موسى الحبشي.

الذي شغل المنصب ذاته مع المنتخب البلجيكي في مونديال روسيا 2018 ، وسيكون بمثابة منجم معلومات بالنسبة للركراكي، بحيث تجربته و معرفته بالطريقة المعتمدة للشياطين الحمر داخل الملعب الذي كشف قاذلا”يعرف بلجيكا جيد ا، لأن المنتخب لم يتغير كثير ا منذ ذلك الحين كما جهازه الفني”.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين

للمزيد من التفاصيل...

مصرع 4 أشخاص في انقلاب حافلة لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...

المدير العام ل RMA يعلن استقالته

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إطلاق مؤسسة التراث الموسيقي المغربي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

مباحثات بين الوزير بنسعيد ونظيره الإسباني لتعزيز التعاون في المجال الثقافي

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الحكومة يصادق على تنظيم الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على تعويضات أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على مشروع قانون لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة عمور: سيتم إعطاء الانطلاقة هذا الشهر للنسخة الثانية من برنامج “فرصة”

للمزيد من التفاصيل...

مركز الاستثمار يعقد لقاءات بجهة بني ملال خنيفرة

للمزيد من التفاصيل...