تابعونا على:
شريط الأخبار
الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC” الوداد يعين ناطقا رسميا جديدا باسم الفريق خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط الجيش الملكي يكشف عن الحالة الصحية لثلاثة لاعبيه بعد الدجاج..الأمن يفكك عصابة تعد زيوتا مغشوشة الحكومة تصادق على مشاريع بأكثر من 28 مليار درهم بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية الوزير بنسعيد: الحكومة تسعى لبذل مجهودات لتدعيم المقاولات الصحفية اتفاقية شراكة لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بجهة بني ملال خنيفرة منخرطو الرجاء يطالبون بتسمية من يعيق عملية تسوية النزاعات مع اللاعبين البيجيدي يطالب بفتح تحقيق في قضية ارتفاع أسعار اللحوم فعاليات تستنكر فشل مشروع اصلاح ميناء اصيلة رغم تكلفته الباهظة رغم الثلوج.. مؤسسة محمد الخامس تخترق حاجز العزلة بجبال أزيلال هكذا استقبل الجزائريون الوفد المغربي المشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي إدانة مسيرة مركز للتدليك لاستغلال فتيات في أعمال غير أخلاقية بلعمري يغادر معسكر الوداد بنموسى يستقبل الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين نادية فتاح: الاقتصاد المهيكل مكن المغرب من مواجهة الأزمات الوداد يستعيد خدمات لاعبين بارزين قبل قمة الفتح

24 ساعة

بنك المغرب

مدير جون أفريك: القطاع المالي المغربي نحج في تحقيق نمو بغرب إفريقيا

30 نوفمبر 2022 - 08:00

أكد الرئيس المدير العام لمجموعة (جون افريك ميديا ) أمير بن يحمد، أن القطاع المالي المغربي، وخاصة الأبناك وشركات التأمين، نجح منذ أزيد من خمسة عشر سنة في تحقيق نمو ملحوظ في غرب إفريقيا.

وأوضح بن يحمد في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أعمال دورة 2022 من قمة الصناعة المالية بإفريقيا “أفريكا فاينانشل أنديوستري ساميت”، التي تعقد في موضوع استدامة القطاع المالي ورقمنته في عصر الاضطرابات ،أن العديد من المقاولات المغربية تنتشر في بلدان غرب إفريقيا، ومنها التجاري وفا بنك ، والبنك الشعبي، وبنك أوف أفريكا والتي حققت نجاحات كبيرة.

وأضاف أن شركات التأمين المغربية تشهد هي الأخرى توسعا بغرب إفريقيا، مشيرا إلى أن تواجد القطاعات المالية المغربية الكبرى بمختلف مناطق القارة الإفريقية، من شأنه تعزيز التعاون والشراكة جنوب جنوب.

وقال إن هذا الانتشار لا يتيح فقط تطوير المقاولات المغربية، بل يمكن أيضا من تعزيز الروابط الاقتصادية بين مختلف البلدان التي تتواجد بها المؤسسات المالية المغربية والمملكة.
وبخصوص تنظيم الدورة الأولى من قمة الصناعة المالية بإفريقيا بشكل حضوري، أكد بن يحمد أن الهدف من هذا الحدث يكمن في جمع كافة الفاعلين في المجال المالي، والمنتمين لكافة مناطق إفريقيا، وذلك من أجل وضع مشاريع للتعاون الاقتصادي، موضحا أن العديد من المقاولات المغربية تشارك في هذا اللقاء.

وقال بن يحمد إن قمة الصناعة المالية بإفريقيا تندرج في إطار امتداد المشاريع التي تقوم بها (جون أفريك) منذ ستين عاما، والرامية الى النهوض بمسار القارة الافريقية في العالم ، وتسريع نموها.

وذكر بأنه بالإضافة إلى هذه القمة حول الصناعة المالية بإفريقيا، تنظم (جون أفريك) منذ أزيد من عشر سنوات حدث (أفريكا سيو – فوروم) الذي يعد تظاهرة هامة للقطاع الخاص الافريقي، مشيرا إلى أن هذا الموعد مكن من النهوض بهذا القطاع، ويشكل اليوم حدثا لا مناص منه بالنسبة للمقاولات الإفريقية.

وتعتبر القمة الإفريقية للصناعة المالية التي تأسست في العام 2021 من قبل مجموعة (جون افريك ميديا) بدعم من مجموعة البنك العالمي، منظمة شقيقة ل(أفريكا سيو فوروم) المنصة الرئيسية للقطاع الخاص الإفريقي.

وتهدف القمة إلى بناء منظومة متينة للصناعة المالية ، تكون في خدمة الاقتصاد الحقيقي والتنمية المستدامة.

وتنظم في إطار القمة التي تستمر يومين عدة ورشات تبحث سبل تحول القطاع المالي الافريقي في زمن الأزمات الكبرى، و والخدمات المالية عبر الهاتف المحمول والأبناك، والشراكات في مجال التأمين، وإعادة إصلاح المالية الفلاحية من أجل مواجهة انعدام الامن الغذائي، وترابط الأسواق المالية، وانتهاز فرص نمو الموارد المالية وغيرها من المواضيع.

وتشارك في القمة شخصيات ومؤسسات مؤثرة في القطاع المالي الإفريقي تنتمي لعدة بلدان إفريقية من ضمنها المغرب ممثلا بمحمد الكتاني المدير العام للتجاري وفا بنك، وأمين بوعبيد المدير العام لبنك أوف أفريكا.

ومن المقرر أن يتم نشر خلاصات قمة الصناعة المالية بإفريقيا على شكل أعمدة واقتراحات خلال الأشهر المقبلة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

استدعاء مدير الجمارك لعرض تقرير رصد اختلالات في المعابر

للمزيد من التفاصيل...

بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

الوزير صديقي يقدم التجربة المغربية في تنمية الأقطاب الفلاحية بقمة دكار 2

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

بوسكورة..مستخدمو الطرق السيارة يستعدون للإضراب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك آسفي يعد لاعبيه بمنحة مغرية لهزم الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مختل ينهي حياته داخل مستشفى الأمراض العقلية بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء مدير الجمارك لعرض تقرير رصد اختلالات في المعابر

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء بدون الهبطي ضد أولمبيك أسفي

للمزيد من التفاصيل...