تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023 الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC” الوداد يعين ناطقا رسميا جديدا باسم الفريق خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط الجيش الملكي يكشف عن الحالة الصحية لثلاثة لاعبيه بعد الدجاج..الأمن يفكك عصابة تعد زيوتا مغشوشة الحكومة تصادق على مشاريع بأكثر من 28 مليار درهم بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية الوزير بنسعيد: الحكومة تسعى لبذل مجهودات لتدعيم المقاولات الصحفية اتفاقية شراكة لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بجهة بني ملال خنيفرة منخرطو الرجاء يطالبون بتسمية من يعيق عملية تسوية النزاعات مع اللاعبين البيجيدي يطالب بفتح تحقيق في قضية ارتفاع أسعار اللحوم فعاليات تستنكر فشل مشروع اصلاح ميناء اصيلة رغم تكلفته الباهظة رغم الثلوج.. مؤسسة محمد الخامس تخترق حاجز العزلة بجبال أزيلال هكذا استقبل الجزائريون الوفد المغربي المشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي إدانة مسيرة مركز للتدليك لاستغلال فتيات في أعمال غير أخلاقية بلعمري يغادر معسكر الوداد بنموسى يستقبل الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين

24 ساعة

تندرارة لأنبوب الغاز

هذه آخر مستجدات حقل تندرارة لأنبوب الغاز

29 نوفمبر 2022 - 23:34

اعلنت شركة نقل الطاقة “ساوند انرجي” عن التقدم المحرز في تطوير المرحلة الأولى من الغاز الطبيعي المسال الصغير، مع تعديل عقد المشروع المبرم بين “Italfluid Geoenergy” والشركة الفرعية “Sound Energy Morocco East Limited” المملوكة بالكامل لشركة “ساوند انرجي”، فيما يتعلق بالتصميم والمشتريات والبناء والتشغيل والصيانة لمنشآت الغاز الطبيعي المسال الصغيرة لامتياز تندرارة على الساحل المغربي.

وأوضحت الشركة، أن التعديل سيؤثر على عقد المشروع على تخفيض معدل يوم التشغيل للمصنع بمقدار 3000 دولار أمريكي إلى 38000 دولار أمريكي في اليوم المنقح على مدار فترة 10 سنوات، أي تخفيض بنسبة 7 بالمائة تقريبا. وسيمثل التخفيض في معدل يوم التشغيل وفورات قدرها 1.1 مليون دولار أمريكي سنويا للمشروع، و11 مليون دولار أمريكي على مدى 10 سنوات.

وبموجب هذا الاتفاق، الذي يندرج في إطار تطوير حقل تندرارة، سيمنح المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، المالك والمستغل لخط أنبوب الغاز المغاربي – الأوروبي، امتياز استغلال حقل تندرارة لشركة “ساوند انرجي” عبر خط أنبوب غاز جديد سيتم إنشاؤه على 120 كيلومترا. وكان قد تم توقيع برتوكول اتفاق يتعلق ببيع الغاز الطبيعي عقب عقد منح امتياز استغلال حقل “تندرارة” في أكتوبر 2019 بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة “ساوند إنرجي موروكو ايست ليميتد”.

ويأتي بروتكول هذا الاتفاق الذي يهم الشروط الرئيسية لعقد بيع الغاز الطبيعي من طرف “ساوند إنرجي” للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، لتزويد المحطات الكهربائية لهذا الأخير.

تواصل شركة ساوند إنرجي عملها الدؤوب لتطوير حقل تندرارة؛ أملًا في تحقيق أهدافها الطموحة لزيادة إنتاج المملكة من الغاز، وتلبية الطلب المحلي، وتصدير الفائض إلى أوروبا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

الوزير صديقي يقدم التجربة المغربية في تنمية الأقطاب الفلاحية بقمة دكار 2

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

بوسكورة..مستخدمو الطرق السيارة يستعدون للإضراب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك آسفي يعد لاعبيه بمنحة مغرية لهزم الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مختل ينهي حياته داخل مستشفى الأمراض العقلية بمراكش

للمزيد من التفاصيل...