تابعونا على:
شريط الأخبار
جمعية الإعلام والناشرين تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023 الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC” الوداد يعين ناطقا رسميا جديدا باسم الفريق خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط الجيش الملكي يكشف عن الحالة الصحية لثلاثة لاعبيه بعد الدجاج..الأمن يفكك عصابة تعد زيوتا مغشوشة الحكومة تصادق على مشاريع بأكثر من 28 مليار درهم بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية الوزير بنسعيد: الحكومة تسعى لبذل مجهودات لتدعيم المقاولات الصحفية اتفاقية شراكة لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بجهة بني ملال خنيفرة منخرطو الرجاء يطالبون بتسمية من يعيق عملية تسوية النزاعات مع اللاعبين البيجيدي يطالب بفتح تحقيق في قضية ارتفاع أسعار اللحوم فعاليات تستنكر فشل مشروع اصلاح ميناء اصيلة رغم تكلفته الباهظة رغم الثلوج.. مؤسسة محمد الخامس تخترق حاجز العزلة بجبال أزيلال هكذا استقبل الجزائريون الوفد المغربي المشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي إدانة مسيرة مركز للتدليك لاستغلال فتيات في أعمال غير أخلاقية بلعمري يغادر معسكر الوداد

24 ساعة

مجموعة "أراضي كابيتال"..ارتفاع رقم المعاملات الموطد

30 نوفمبر 2022 - 15:51

حققت مجموعة “أراضي كابيتال” رقم معاملات موطد بلغ 351,2 مليون درهم برسم الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، لتسجل ارتفاعا نسبته 15,6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021.

وأوضحت مجموعة “أراضي كابيتال”، في بلاغ حول مؤشراتها عند متم شتنبر 2022، أن هذا التطور يفسر أساسا بأداء المجموعة العقارية في قطر ثابت (زائد 38,2 مليون درهم)، إضافة إلى، وبشكل أقل، أثر القطر الجديد المساهم بما يعادل 9,2 مليون درهم.

ومن جهته، بلغ رقم المعاملات الموطد خلال الفصل الثالث فقط، ما يعادل 121,1 مليون درهم، مقابل 103,4 مليون درهم خلال الفصل الثالث برسم سنة 2021، أما رقم المعاملات الاجتماعي فقد بلغ 125,4 مليون درهم خلال 30 شتنبر 2022، مقابل 100,2 مليون درهم عند التاريخ نفسه من سنة 2021.

وأوضح نوفل بن دفة، رئيس ـ مدير عام لمجموعة “أراضي كابيتال” أن “هذا الفصل الثالث يندرج ضمن دينامية الاستثمار مع تسليم مؤسستين للرعاية الصحية لفائدة مجموعة “أكديطال إيمو ” (Akdital Immo)، والبناية الأولى للمكاتب العقارية، وكذا شراء بقعة أرضية بالدار البيضاء والمخصصة لتطوير مشروع “Sela”.

ونقل البلاغ عن السيد بن دفة قوله إنه “تكملة للفصل الأول فإن ارتفاع رقم المعاملات عند متم شتنبر يعود بالأساس إلى الأداء التشغيلي لفاعلينا في القطر الثابت”.

وأفاد البلاغ من جهة أخرى، أن الاستثمار الشامل المحقق بتاريخ 30 شتنبر 2022 بلغ 635 مليون درهم، بما في ذلك خصوصا الاستثمار الأولي لمجموعة “أراضي كابيتال” خلال المشاركة في ” أكديطال إيمو” بنحو 120 مليون درهم، في وقت بلغت فيه مصاريف “أكديطال ايمو” ما قيمته 323 مليون درهم وكذا شراء عقار تعادل مساحته 63.000 متر مربع بالدار البيضاء عند نهاية يوليوز الماضي.

وفي ما يخص المديونية، ارتفعت الى 2,707 مليار درهم خلال 30 شتنبر 2022، مقابل 2,355 مليار درهم عند متم سنة 2021، وقد تحقق هذا الارتفاع نتيجة لإصدار سندات للخزينة والتمويل البنكي لفائدة النشاط التطوري لمجموعة ” أكديطال إيمو”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

الوزير صديقي يقدم التجربة المغربية في تنمية الأقطاب الفلاحية بقمة دكار 2

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

جمعية الإعلام والناشرين تحتفي بالمنتخب الوطني لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يعيد فتح سفارته في بغداد بعد 18 عاما من الاغلاق

للمزيد من التفاصيل...

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

بوسكورة..مستخدمو الطرق السيارة يستعدون للإضراب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك آسفي يعد لاعبيه بمنحة مغرية لهزم الرجاء

للمزيد من التفاصيل...