تابعونا على:
شريط الأخبار
خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023 الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC” الوداد يعين ناطقا رسميا جديدا باسم الفريق خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط الجيش الملكي يكشف عن الحالة الصحية لثلاثة لاعبيه بعد الدجاج..الأمن يفكك عصابة تعد زيوتا مغشوشة الحكومة تصادق على مشاريع بأكثر من 28 مليار درهم بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية الوزير بنسعيد: الحكومة تسعى لبذل مجهودات لتدعيم المقاولات الصحفية اتفاقية شراكة لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بجهة بني ملال خنيفرة منخرطو الرجاء يطالبون بتسمية من يعيق عملية تسوية النزاعات مع اللاعبين البيجيدي يطالب بفتح تحقيق في قضية ارتفاع أسعار اللحوم فعاليات تستنكر فشل مشروع اصلاح ميناء اصيلة رغم تكلفته الباهظة رغم الثلوج.. مؤسسة محمد الخامس تخترق حاجز العزلة بجبال أزيلال هكذا استقبل الجزائريون الوفد المغربي المشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي إدانة مسيرة مركز للتدليك لاستغلال فتيات في أعمال غير أخلاقية بلعمري يغادر معسكر الوداد بنموسى يستقبل الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين نادية فتاح: الاقتصاد المهيكل مكن المغرب من مواجهة الأزمات

24 ساعة

نيمار

مونديال قطر : البرازيل في إنتظار نيمار لخلق المفاجأة أمام كوريا الجنوبية

05 ديسمبر 2022 - 15:13

سيكون تيتي قائد المنتخب البرازيل للتأهل، الباحث عن لقب سادس، في مواجهة تحدي صعب، في مقابلة اليوم أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية، بعد أن تأكد غياب غياب كل من الظهير إشبيلية الإسباني تيليس أليكس و غابريال جينروس، عقب الإصابة التي تعرض لها في الموجهة أمام المنتخب الكاميروني الذي انتصر بهدف نظيف.
و تلقى المدرب البرازلي ضربة موجعة بسبب الإصابات التي عرفتها صفوف منتخب “سيليساو” ، و لعل أبرزها إصابة مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي،. نيمار بالتواء في كاحله في المباراة الأولى ضد صربيا، فغاب عن مواجهتي سويسرا (1-0) والخسارة الأولى ضد منتخب إفريقي أمام الكاميرون (0-1).
وليست هذه المرة الأولى التي يغيب فيها نيمار عن البطولات الكبرى بسبب الإصابة فقد ، أصيب في مونديال 201 على مستوى الظهر، بالإضافة إلى إصابته في مونديال روسيا 2018 على مستوى قدمه مما دفع بيها إلى خوض المنافسة، دون جاهزيته التامة بدنيا، ليسجل غيابه مرة أخرى عن كوبا أميركا 2019 عندما تو جت بلاده باللقب.
و بخصوص إشراكه في مباراة اليوم صرح مدرب،”سيليساو” في ندوة يوم أمس، ” أن نيمار سيتمرن في الحصة التدريبية وإذا كان كل شيء على ما يرام، سيشارك في مواجهة كوريا الجنوبية”.
و ستكون كوريا الجنوبية في ومواجهة،البرازيل التي فازت في 6 مواجهات من أصل سبع آخرها 5-1 وديا في يونيو الماضي، لكنها المرة الاولى في بطولة رسمية ستكون الاخيرة على استاد 974 الذي سي فك ك بالكامل بعد النهائيات، بحسب بيانات المنظمين القطريين.
وعاد الكوريون بقيادة هيونغ-مين سون المصاب بوجهه من بعيد بفضل فوز أخير على البرتغال 2-1، علما ان موقع “محاربي تايغوك” يتراوح بين دور المجموعات ونادرا في ثمن النهائي، باستثناء انجازهم عام 2002 على أرضهم عندما بلغوا نصف النهائي.
و في هذا الصدد صرح سون مهاجم توتنهام الإنكليزي الذي انهر بالبكاء بعد التأهل “لدينا الفرصة للتغلب على البرازيل وسنستعد بأفضل طريقة ممكنة لمواجهتها، و تحقيق الإنتصار
وباتت نسخة مونديال قطر 2022 الأفضل للمنتخبات الآسيوية بعد تحقيق التأهل إلى الدور الثاني من المنافسة العالمية المقامة بالأراضي القطرية ، مع وصول كوريا الجنوبية وأستراليا التي خسرت أمام الأرجنتين 1-2، تحمل اليابان فرصا مقبولة أمام كرواتيا على استاد الجنوب في مدينة الوكرة، بالنظر لنتائجهما في الدور الأول.
حققت مفاجأة أولى مدوية أمام ألمانيا (2-1) تسببت باقصاء “دي مانشافت” من النهائيات للمرة الثانية على التوالي، ثم سقطت أمام كوستاريكا المتواضعة، قبل أن تنتصر على إسبانيا القوية لكن المتراخية (2-1)، ربما لرغبة نفاها لاعبو “لا روخا” باللعب في جهة البرازيل والأرجنتين في ربع ونصف النهائي.
يحمل “السامواري الازرق” هدفا يتمثل في بلوغ ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه، مع لاعبين محترفين في الخارج خصوصا في الدوري الألماني.
أما كرواتيا، مع تقدم لاعبيها بالسن خصوصا نجمها لوكا مودريتش البالغ من العمر 37 عاما ،فقد تخطت مجموعة صعبة تصدرها أسود الأطلس بسبع نقاط ، بعد أن ظفرت بنقطة التعادل أمام كرواتيا ، قبل أن ينتصر على الشياطين الحمر بثنائية نظيفة ، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي ، بعد التغلب على كندا.
ويملك وصيف بطل العالم في مونديال روسيا 2018 ، الذي خلق المفاجأة، عندما بلغ النهائي للمرة الاولى في تاريخه وخسر أمام فرنسا، أحد أفضل الدفاعات في البطولة بقيادة الشاب يوشكو غفارديول.
وبعدما كان ألمح الى خوضه المونديال الأخير، لن تكون رحلة 2022 نهاية مشوار مودريتش بحسب ما ذكر مدربه زلاتكو داليتش يوم أمس الأحد.
ولا يعتزم المنتخب “السماح” برحيل نجم ريال مدريد الإسباني الذي خاض 159 مباراة دولية وفق ما أفاد داليتش بالقول “لن تكون البطولة الأخيرة التي يلعب فيها لكرواتيا. إنه محترف وفي وضع بدني جيد. بإمكانكم أن تروا كيف يتدرب، كيف يعمل على تحسين نفسه”.
أفرزت مواجهات ثمن النهائي حتى الآن، موقعتين ناريتين في ربع النهائي بين الأرجنتين بطلة 1978 و1986 وهولندا الوصيفة ثلاث مرات، وفرنسا حاملة اللقب مع إنكلترا بطلة 1966، فيما ودعت ألمانيا بطلة العالم أربع مرات وبلجيكا ثالثة 2018 باكرا من الدور الأول.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء مدير الجمارك لعرض تقرير رصد اختلالات في المعابر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

الوزير صديقي يقدم التجربة المغربية في تنمية الأقطاب الفلاحية بقمة دكار 2

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

خبير يستبعد انخفاض الأسعار بالمغرب لسنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

بوسكورة..مستخدمو الطرق السيارة يستعدون للإضراب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك آسفي يعد لاعبيه بمنحة مغرية لهزم الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مختل ينهي حياته داخل مستشفى الأمراض العقلية بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء مدير الجمارك لعرض تقرير رصد اختلالات في المعابر

للمزيد من التفاصيل...