تابعونا على:
شريط الأخبار
الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC” الوداد يعين ناطقا رسميا جديدا باسم الفريق خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط الجيش الملكي يكشف عن الحالة الصحية لثلاثة لاعبيه بعد الدجاج..الأمن يفكك عصابة تعد زيوتا مغشوشة الحكومة تصادق على مشاريع بأكثر من 28 مليار درهم بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية الوزير بنسعيد: الحكومة تسعى لبذل مجهودات لتدعيم المقاولات الصحفية اتفاقية شراكة لمواكبة وتشجيع المبادرات المقاولاتية بجهة بني ملال خنيفرة منخرطو الرجاء يطالبون بتسمية من يعيق عملية تسوية النزاعات مع اللاعبين البيجيدي يطالب بفتح تحقيق في قضية ارتفاع أسعار اللحوم فعاليات تستنكر فشل مشروع اصلاح ميناء اصيلة رغم تكلفته الباهظة رغم الثلوج.. مؤسسة محمد الخامس تخترق حاجز العزلة بجبال أزيلال هكذا استقبل الجزائريون الوفد المغربي المشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي إدانة مسيرة مركز للتدليك لاستغلال فتيات في أعمال غير أخلاقية بلعمري يغادر معسكر الوداد بنموسى يستقبل الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين نادية فتاح: الاقتصاد المهيكل مكن المغرب من مواجهة الأزمات الوداد يستعيد خدمات لاعبين بارزين قبل قمة الفتح

24 ساعة

هيئة المحامين

محامو الدار البيضاء يعودون إلى المحاكم اليوم الثلاثاء

06 ديسمبر 2022 - 11:30

عادت الحياة للمرافق القضائية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بعد أن قرر المحامون مواصلة الحضور للمحاكم والترافع، واستئناف أنشطتهم. بعد أسابيع من شل المحاكم البيضاوية، بسبب خلافات كثيرة مع وزارة العدل، وأيضا مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وأعلن الطاهر موافق نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، عن قرار تعليق مقاطعة الجلسات والإجراءات والصناديق، والعودة إلى استئناف العمل ابتداء من اليوم الثلاثاء 6دجنبر. مؤكدا على استمرار الهيئة في مفاوضاتها ومناقشة الملفات العالقة مع وزارة العدل والسلطة القضائية ووزارة المالية.

وكشف النقيب، في بلاغ حول الموضوع، أن مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء عقد اجتماعا طارئا أمس الإثنين بدار المحامي. وذلك بحضور أعضاء من الجمعية العامة، حيث تم استعراض ما راج خلال اللقاء الأخير مع وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إضافة إلى مناقشة مستجدات الساحة المهنية. وأيضا التطورات التي عرفها الملف برمته.

وأوضح نقيب أكبر هيئة للمحامين بالمغرب، والتي قررت في الأيام الماضية الانسحاب مرة أخرى من جمعية هيئات المحامين بالمغرب. أن اجتماع أمس الإثنين، خلص إلى اتخاذ قرار تعليق مقاطعة الجلسات والإجراءات والصناديق، والعودة إلى المحاكم البيضاوية. وهو القرار الذي جرى تعميمه على المحامين بالهيئة.

ويبدو أن عودة المحامين لاستئناف نشاطهم بالمحاكم البيضاوية، جاء بعد نجاح المفاوضات التي أجريت مع وزير العدل، أول أمس الأحد. والذي خص هيئة الدار البيضاء باجتماع جرت خلاله مناقشة الوضعية الراهنة لمهنة المحاماة والحلول المقترحة للخروج من الأزمة. خاصة أن الاجتماع الأخير الذي جمع جمعية هيئات المحامين بالمغرب مع الحكومة، كان مصيره الفشل، والرفع من منسوب غضب المحامين. ما أدى إلى انسحاب هيئة الدار البيضاء مرة أخرى من الجمعية، بعد أن عادت لها أسابيع فقط.

وكان المحامون بالمغرب، قد لجؤوا إلى التصعيد في مواجهة مقررات وزارة العدل بخصوص مهنة المحاماة، والتي همت الأمور التنظيمية والضريبية. كما تضمن مشروع قانون المالية لسنة 2023 بنودا اعتبرها المحامون تنقيصا من مستقبلهم المهني. كما أنها تشكل خطورة على وضعهم الاعتباري، وعلى المواطن المغربي بالخصوص، لأن الاقتطاع الضريبي سيطال جيوب المواطنين بالدرجة الأولى.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

استدعاء مدير الجمارك لعرض تقرير رصد اختلالات في المعابر

للمزيد من التفاصيل...

بفضل الجيل الأخضر.. دول إفريقية تنهل وراء التجربة المغربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي “حرق القرآن عمل يسيء لمعتقدات الكثير من الناس في العالم”

للمزيد من التفاصيل...

السعودية.. مسابقة “عطر الكلام” تعلن عن النابلسي ضمن لجنة التحكيم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

داسيا المغرب تحافظ على ريادتها في سوق السيارات للسنة 13 على التوالي

للمزيد من التفاصيل...

الوزير صديقي يقدم التجربة المغربية في تنمية الأقطاب الفلاحية بقمة دكار 2

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الوزير السكوري يكشف خطة تحول جديد ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

بوسكورة..مستخدمو الطرق السيارة يستعدون للإضراب

للمزيد من التفاصيل...

خطير..جانحون يهاجمون الشرطة بالحجارة في فاس

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تحقق في ملابسات وفاة رجل أمن غرقا بشاطئ الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أولمبيك آسفي يعد لاعبيه بمنحة مغرية لهزم الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

مختل ينهي حياته داخل مستشفى الأمراض العقلية بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء مدير الجمارك لعرض تقرير رصد اختلالات في المعابر

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء بدون الهبطي ضد أولمبيك أسفي

للمزيد من التفاصيل...